اليمن: الجامعة العربية تحولت إلى بوق من أبواق الخليج

مصر والأردن يؤكدان أن القضية الفلسطينية أهم الأولويات العربية
0

أدان الحوثيون في اليمن بزعامة عبد الملك الحوثي، رفض الجامعة العربية في اجتماعها إدانة التطبيع بين الإمارات العربية وإسرائيل.

ونشر الحوثيون حسب ماجاء في موقع اينا نيوز تغريدات على “تويتر”، مساء اليوم الخميس، أدانت من خلالها جامعة الدول العربية نتيجة لعدم توصلها لتوافق حول مشروع القرار الفلسطيني لرفض الاتفاق على تطبيع العلاقات بين إسرائيل ودولة الإمارات.

وقال الحوثين إن “الجامعة العربية تحولت إلى مجرد بوق من أبواق الدعاية الرخيصة للرياض وأبو ظبي”.

الجامعة العربية تسقط مشروع فلسطيني يدين التطبيع

أسقطت الجامعة العربية مشروع فلسطيني كان يسعى لإدانة اتفاق التطبيع الإسرائيلي الإماراتي.

وأكد الدبلوماسي مهند العكلوك، الذي يشغل منصب السفير المناوب لفلسطين في جامعة الدول العربية أن مشروع القرار الفلسطيني تضمن فقرة ترفض المضامين التي جاءت في البيان التطبيعي”، لكنها لاقت اعتراضا من قبل بعض الدول العربية التي لم يسمها.

وأشار إلى أن وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، اقترح تعليق الجلسة ساعات أو أيام أو إسقاط بند إدانة التطبيع كليا، وهنا أجمعت الدول على عدم تعليق الاجتماع، وبالتالي سقط مشروع الإدانة تلقائيا.

فصائل المقاومة تدعو منظمة التحرير إلى الخروج من جامعة الدول العربية

دعت فصائل المقاومة الفلسطينية، اليوم الخميس، منظمة التحرير إلى الخروج من الجامعة العربية .

ودانت الفصائل في تصريح صحفي بشدة موقف جامعة الدول العربية، معتبرةً أنها تخلت عن مهمتها وواجبها بدعم القضية الفلسطينية ورفض التطبيع مع الكيان.

وقالت: “إن قرارات الجامعة العربية أصبحت مرهونة للإرادة الأمريكية والصهيونية”، معبرة عن رفضها لجريمة التطبيع التي تمثل خيانة عظمى للقضية الفلسطينية والأمة جمعاء وطعنة غادرة للتضحيات والآلام الفلسطينية والعربية.

وأكدت، أن موقف الجامعة وتطبيع حكام الإمارات لن يغير من حقيقة الواقع أن الاحتلال هو العدو الأوحد للأمة.

كما دعت الفصائل، جماهير الأمة الحرة والواعية للضغط الشعبي الواسع على الأنظمة المطبعة لاجبارها على التراجع عن تطبيعها مع الاحتلال.

الجدير بالذكر ا أن السعودية والبحرين أعلنتا عن موافقتهما على السماح بتسيير الرحلات بين إسرائيل والإمارات عبر أجوائهما تلبية لطلب أبوظبي، لكن الحديث لم يدر حتى الآن عن فتح مجال الدولتين أمام كافة الرحلات من وإلى إسرائيل.

ويأتي ذلك قبيل مراسم توقيع اتفاقية السلام بين الإمارات وإسرائيل التي من المقرر أن تقام في البيت الأبيض في 15 سبتمبر/ أيلول الجاري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.