وسم الشيخ صباح يتصدر الترند عالمياً.. وناشطون يصفونه بـ “الاستثنائي”

الراحل الصباح المصدر القدس العربي
0

تصدر وسم #الشيخ_صباح_الأحمد_الصباح وسائل التواصل الاجتماعي خاصة التويتر، وسجل الوسم حضوراً عربياً وعالمياً كبيراً في قائمة التغريدات الأكثر تداولاً في الساعات القليلة الماضية .

وأصبح وسم أمير الإنسانية الراحل الشيخ صباح مصدر تداول مكثف في الساعات الماضية، حيث نعى مئات الآلاف من الناشطين الرجل، مستصحبين مآثره وحرصه على وحدة المنطقة العربية والعرب عموماً، حيث بلغت التغريدات التي تجاوبت مع وفاة الرجل أكثر من أربعين ألف تغريدة .

واعتبر ناشطون بأن الشيخ صباح كان استثنائياً بجانب أنه حرص على رأب الصدع في المنطقة العربية عموماً، وله الكثير من المواقف التي تثبت ذلك، مستذكرين تفقده لعلم قطر في أحد اجتماعات القمم العربية .

نعي للمتوفى

وكانت وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح كانت يوم أمس الثلاثاء ، بحسب بيان التلفزيون الحكومي في الكويت، بعد علاج من المرض في الولايات المتحدة الأمريكية.

ونعى الشيخ علي جراح الصباح وزير شؤون الديوان الأميري في الكويت الأمير المتوفي بحسب سكاي نيوز عربية، بقوله “ببالغ الحزن والأسى ننعى إلى الشعب الكويتي والأمتين العربية والإسلامية وشعوب العالم الصديقة وفاة المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت”.

وكانت الحكومة الكويتية قد نفت سابقاً حقيقة وفاة أمير الكويت بعد أن تناقلت وكالات الأنباء نبأ وفاته الصادر عن الديوان الأميري.

أخذ المعلومات من المصادر الرسمية

حيث جاء توضيح حقيقة وفاة أمير الكويت على لسان الناطق الرسمي باسم الحكومة الكويتية طارق المزرم الذي دعا إلى “أخذ المعلومات من المصادر الرسمية وعدم الالتفات إلى ما يثار في مواقع التواصل الاجتماعي”، بحسب سبوتنيك.

فيما نقلت بعض المواقع نبأ توقف بث برامج التلفزيون الكويتي بشكل مفاجئ وإذاعة آيات قرآنية بالتزامن مع توارد أنباء غير مطمئنة عن صحة أمير الكويت، الأمر الذي دعا المتابعين إلى تفسير ذلك بالحداد على أمير البلاد.

وفي وقت سابق طمأن وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي جراح الصباح الشعب الكويتي عن صحة الأمير الشيخ صباح وقال بأن حالته الصحية مستقرة وبأنه يتلقى علاجه كما دعا إلى عدم الانجرار وتصديق المواقع التي تبث أخبار كاذبة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.