وصول الدفعة الأولي من لقاح “سبوتنيك V” الروسي إلي فلسطين

0

من المقرر وصول الدفعة الأولى من اللقاح الروسي “سبوتنيك v”، لوزارة الصحة الفلسطينية اليوم الخميس، وقالت السفارة الروسية في رام الله، أن تسليم اللقاح الروسي إلى الجهات المختصة الفلسطينية،  اليوم وبحضور السفارة.

من جانبها قالت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة:” إن 10 آلاف جرعة من الدفعة الأولى من لقاح “سبوتنيك V” الروسي ستصل اليوم الخميس، إلى وزارة الصحة”.

الجدير بالذكر أن فلسطين أول دولة في الشرق الأوسط سجلت اللقاح الروسي ضد فيروس كورونا “سبوتنيك V”.

حيث سجلت فلسطين، ترخيص الطوارئ دون إجراء تجارب سريرية إضافية على أراضي الدولة، وذلك بعد تقييم إجراء مماثل، لتسجيل سابق في صربيا والجزائر، و الأرجنتين، وبوليفيا، وفقاً لما ذكر في موقع روسيا اليوم.

وفي سياق أخر أكدت حركة المقاومة الإسلامية في فلسطين ” حماس ” رفضها لما تقوم عليه سياسة الاحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى من الإهمال الطبي إلى التعذيب .

حيث نشر  الناطق باسم الحركة عبد اللطيف القانوع  بياناً أوضح فيه أن  “سياسة الإهمال الطبي مع الأسرى مستمرة وتتصاعد من قِبل ما يسمى مصلحة السجون الصهيونية”، وفقاً للأناضول.

ليبين أن ” الاحتلال تجاهل لمعاناة الأسرى وبالأمراض التي تفتك بهم وجائحة كورونا التي حلت بينهم جريمة بحقهم يجب التصدي لها ” ، وفقاً للأناضول .

و شدد القانوع على أن “معاناة الأسرى اليومية تتطلب تحركا في كل الاتجاهات لوقف سلوك الاحتلال العدواني بحقهم وحمايتهم وإنقاذ حياتهم”.

هذا و تشير الإحصائيات إلى ان هناك حوالي 300 أسير مصاب بفيروس كورونا المستجد في سجون الاحتلال ، من بين ما مجموعه 4400 أسير ،  بينهم 40 سيدة و170 طفلا ونحو 380 معتقلا إدارياً .

وفي وقت سابق ، منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي يوم أمس المصلين من غير سكان البلدة القديمة في القدس من الوصول للمسجد الأقصى المبارك.

حيث تم هذا المنع من قوات الاحتلال الإسرائيلي في يوم لأداء صلاة الجمعة بحجة الإغلاق الذي تفرضه الحكومة الإسرائيلية منذ أربعة أسابيع.

وأغلقت قوات الاحتلال مداخل البلدة القديمة والمسجد الأقصى وشددت من إجراءاتها على باب العامود وبقية الأبواب وعرقلت وصول المصلين إلى الأقصى وقامت بتفتيشهم وفحص هواياتهم.

كما انتشر جنود الاحتلال بشكل مكثف عند باب الساهرة لمنع المصلين من دخول المسجد.

وأدى عشرات المصلين صلاة الجمعة في حي المصرارة بعد منع الاحتلال من وصولهم للمسجد الأقصى وسط تشديد من قوات الاحتلال في محيط البلدة القديمة وباب العامود.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.