وفاة الداعية المصرية الشهيرة عبلة الكحلاوي متأثرة بكورونا

0

توفت قبل قليل، الدكتورة عبلة الكحلاوى الداعية الإسلامى، عن عمر يناهز 72 عاما، وهى من مواليد 15 ديسمبر 1948، إثر إصابتها بفيروس كورونا.

وقالت مصادر قريبة من عائلة الراحلة أن الحالة الصحية لها كانت متدهورة في الأيام الاخيرة والتي كانت متواجدة في إحدى مستشفيات الحجز منذ أكثر من أسبوع، على جهاز التنفس الصناعي بغرفة العناية المركزة.

وتعتبر الدكتورة الكحلاوي من أشهر الدعاة المصريين، وهي من مواليد (15 ديسمبر 1948)، وتشغل منصب أستاذة للفقه في كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات بجامعة الأزهر، وهي ابنة الفنان محمد الكحلاوي، وفقا لموقع

ومن جانبة، نعى مفتي مصر الشيخ شوقي علام، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، الداعية الإسلامية عبلة الكحلاوي، حيث قال: “الفقيدة الدكتورة عبلة الكحلاوي -رحمها الله- كانت من العالمات العاملات”.

وأكمل:”فقد جمعت بين علوم الشريعة علما وتعليما، وبين العمل الخيري، حيث أسست واحدة من أكبر الجمعيات الخيرية في مصر التي تقوم بالكثير من أعمال الخير والبر”، وفقا لموقع مصراوي .

توفي وزير الإعلام المصري الأسبق، صفوت الشريف، عن عمر ناهز 87 عاما متأثرا بإصابته بفيروس كورونا، تسببت في تدهور حالته الصحية خلال الفترة الأخيرة.

وكان وزير الإعلام المصري الأسبق قدشغل الشريف عدة مناصب بارزة في عهد الرئيس المصري السابق، محمد حسني مبارك، منها وزير الإعلام ورئيس مجلس الشورى والأمين العام للحزب الوطني.

صفوت الشريف من مواليد 19 ديسمبر/كانون الأول 1933، وحصل على بكالوريوس العلوم العسكرية، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وفي وقت سابق، تدهور حالة وزير الإعلام المصري الأسبق صفوت الشريف الصحية بشكل خطير جدا، وجاء ذلك عقب إعلام إصابته بفيروس كورونا.

ومن جانبة، قال الإعلامى محمد الباز، إن صفوت الشريف وزير الإعلام الأسبق، أصيب بكورونا، وحالته حرجة، مضيفا خلال تقديمه برنامج “آخر النهار”، على فضائية “النهار”:”ربنا يشفيه”، وفقا لموقع المصري اليوم.

ومن مشاهير الوسط الفني في مصر، الذين توفوا اثر اصابتهم بفيروس كورونا الفنان المصري الكبير هادى الجيار، الذي توفي إثر إصابته بفيروس كورونا، من داخل مستشفى الهرم، عن عمر ناهز 71 عاما، ومن المقرر تشييع الجثمان ودفنه بعد صلاة ظهر اليوم الأحد، بمقابر الأسرة بمدينة السادس من أكتوبر.

في وقت سابق، كان قد دخل الجيار مستشفى الهرم، خلال الأيام القليلة الماضية، وذلك بعد إصابته بفيروس كورونا، فيما سآءت حالته المرضية بسبب إجراؤه عملية قلب سابقاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.