وفاة الفنان المصري عباس منصور بعد صراع مع المرض

وفاة الفنان المصري عباس منصور بعد صراع مع المرض
0

أعلن الفنان منير مكرم، عضو نقابة المهن التمثيلية، وفاة الفنان عباس منصور عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، بعد صراع مع المرض.

وأضاف في تصريحات لـ«المصري اليوم» أنه سيتم تشييع الجنازة الساعة 8:30 صباح الخميس، من ساحة مسجد هشام بركات بمدينة نصر.

وكتب «مكرم»، قائلا: «الدوام لله رحل الفنان عباس منصور .. العزاء في ساحة مسجد الشهيد هشام بركات بمدينة نصر الساعة 8 ونصف صباحا».

وبدأ الفنان عباس منصور نشاطه الفني في الثمانينيات، وقدم أدوارا في أعمال «رفاعة الطهطاوي»، عام 1985 و«عمر بن عبد العزيز»، 1995، و«الإمام الغزالي» 2012، كما ظهر في دور ضابط المباحث في فيلم «الكيت كات»، عام 1991.

وكانت آخر أعماله مسلسل الإمام الغزالي، الذي عرض في شهر رمضان عام 2012.

من ناحية أخرى، كانت نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكي أصدرت بيانًا تخص فيه شركات الإنتاج بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد والعالم بسبب انتشار فيروس كورونا.

وجاء نص البيان كالتالي: “انطلاقًا من دور نقابة المهن التمثيلية كواحدة من أعرق نقابات جمهورية مصر العربية فإننا إذا نهيب بشركات الإنتاج الموقرة اتخاذ كل التدابير الاحترازية والوقائية المشددة، في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد والعالم أجمع من اشتداد ضراوة جائحة فيروس كورونا، والتي تفرض علينا جميعًا ضرورة التكاتف والتكافل لعبور هذه المرحلة الصعبة على كل الأصعدة، حفظكم الله وحفظ مصرنا الحبيبة وشعبها بكل الخير”.

في سياق متصل، أيضا توفي الفنان الكويتي، صادق الدبيس، في منتصف الشهر الماضي، عن عمر يناهز ال 62 عاما، بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

ونشر خبر وفاة الفنان صادق الدبيس ابنتة “دانة”، عبر حسابها على موقع “إنستغرام” للتواصل الاجتماعي وقالت: “الله يرحمك يا أبي ويغفر لك”، بحسب موقع سبوتنيك بالعربي.

أيضاً، توفيّ الفنان السوري نبيل الحلواني، في نهاية أوكتوبر الماضي، بعد صراع مع مرض عضال، حيث نعت نقابة الفنانين في دمشق الممثل القدير الراحل.

بدأ الممثل نبيل الحلواني مسيرته الفنية مع المسرح، ويعد من مؤسسي مسرح الطفل في سوريا، وكانت له مشاركات مع المسرح الجامعي، والقومي، والعمالي، قبل أن يشارك في الأعمال التلفزيونية والسينمائية، على ما ذكر موقع “روسيا اليوم”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.