وفاة خمسة أشخاص ونزوح مئات الأسر جراء السيول في اليمن

0

تضرب السيول منذ منتصف مارس الماضي مناطق عديدة في اليمن ، ويتوقع أن تستمر في الأسابيع المقبلة، وقد أدت إلى مقتل خمسة على الأقل، ونزح المئات جراءها .

وأعلن رئيس الحكومة اليمنية ، المعترف بها دولياً معين عبد الملك، مساء الثلاثاء، عدن مدينة منكوبة جراء سيول الأمطار الغزيرة والخسائر البشرية والأضرار المادية التي أسفرت عنها.

وقال عبدالملك، في تغريدتين على “تويتر”: “حجم الخراب والخسائر التي تطال مدينة عدن بفعل المنخفض الجوي هائلة، عدن مدينة منكوبة” بحسب موقع اخبار اليمن.

ودعا “الدول الشقيقة والصديقة ومنظمات الإغاثة إلى مد يد العون ومساعدة الحكومة في مواجهة هذه الكارثة واحتواء آثارها المدمرة على حياة وممتلكات المواطنين”.

وشهدت مدينة عدن أمطاراً غزيرة، تسببت بتدفق السيول، وبث ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة لعمليات إنقاذ قام بها السكان في أحياء مدينة عدن، كما أظهرت صور أخرى مشاهد لآثار الدمار الذي تعرضت له المنازل والشوارع  والمحلات التجارية والسيارات.

كما شهدت المدينة انقطاعاً تاماً للكهرباء في حين ذكر مسؤولون محليون أن السلطات المحلية وجهت بقطع الخدمة خشية الحوادث التي يمكن أن يتسبب فيها التيار الكهربائي في ظل غرق الشبكة بمياه الأمطار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.