يبدأ بعد غداً.. موسم جديد من الليجا وسط صراع متوقع بين الملكي والكتالوني

فريق ريال مدريد المصدر كووورة
0

يترقب عشاق كرة القدم حول العالم بداية الدوري الإسباني لكرة القدم الذي يستأنف نشاطه بعد غداً الجمعة بشغف كبير وانتظار لمن يمكنه ان يتوج بالدوري الكلاسيكي كما يوصف .

جاهزية كبرى

وبالنظر لخامة فرق الليجا الإسبانية في الوقت الراهن وتحديداً فرق القمة، يتضح بأن ريال مدريد أو الفريق الملكي وصل الجاهزية الكبرى لا سيما وأن الفريق أحتفظ بقوام اللاعبين الأساسيين مع تطور كبير للاعبين الشباب المتواجدين في الفريق .

واستطاع الفريق الأبيض من التتويج بلقب الليجا في الموسم المنقضى، ما يوضح حقيقة أن الريال يعيش وقتاً أكثر جاهزية من برشلونة الذي يعاني في الكثير من التفاصيل .

وعلى الرغم من احتفاظ الفرق الكتالوني برشلونة بالنجم الأرجنتيني الكبير ليونيل ميسي، لم يشهد هذا الصيف الاستعداد المثالي للفريق، وذلك  قبل بداية الموسم الجديد للدوري الإسباني، مايشير إلى أن الفترة التي يعيشها الفريق الآن تعتبر أكثر تعقيداً في السنوات القليلة الماضية .

ناقوس الخطر

ولعل المتابع للدوري الإسباني يدرك جيداً بأن فريق برشلونة في حال مغادرة لاعبه ليونيل ميسي فإنه سوف يكون فريقاً بلا قوام على اعتبار أن ميسي في الوقت الراهن في برشلونة بمثابة الملهم .

وما يدور في عشاق الليجا في الوقت الراهن هو ما الذي يمكن أن يحدث في الموسم الجديد؟ هل يمكن لبرشلونة استرداد لقب الدوري الإسباني أم أن الفريق الملكي ريال مدريد يمكنه التتويج باللقب للمرة الثانية على التوالي .

ويدرك عشاق فريق برشلونة بأن مستوى الفريق لن يكون في التوقعات خاصة وأن خامة اللاعبين الحالية لا يمكن المنافسة بها على مستوى بطولة بحجم دوري أبطال أوروبا.

حيث أن البطولة بها فرق جاهزة بدرجة كبيرة، ففي الموسم المنقضى تعرض برشلونة لخسارة مدوية قوامها 8 أهداف في مباراة وحيدة من فريق بايرن ميوخ الألماني .

وهي المبارة التي جعلت من إدارة الفريق الكتالوني تدق ناقوس الخطر لما يحدث في الفريق الأول، والذي أصبحت جميع خطوطه متباعدة، بالإضافى إلى أن مستوى الجودة لم يكن يليق بفريق بحجم برشلونة، ما يشير إلى ان الموسم الحالي سوف يكون صعباً في حالة ان الفريق لم يقم بالتدعيمات اللازمة في الخطوط المختلفة .

وجهة نظر تيباس

وفي السياق فقد قال خافيير تيباس رئيس رابطة الليجا الإسبانية، لـ “كورييري ديلا سيرا” الإيطالية: “من الواضح أن أي شخص يفضل أن يكون ميسي في الدوري الخاص به”.

وكان تيباس قد أصدر بياناً ساند فيه برشلونة في نزاعه مع ميسي، وقال فيه: ” إن ميسي مقيد بالفعل ببند الشرط الجزائي في عقده والذي يقضي بعدم رحيله قبل نهاية الموسم المرتقب إلا في حالة سداد 700 مليون يورو (827 مليون دولار) للنادي” .

وأضاف رئيس رابطة الدوري الإسباني: “لا أعتقد أنننا نخوض حربا ضد ميسي والمحيطين به.. أحب ليونيل. إنه يمثل رواية الكرة الإسبانية في آخر 20 عاما” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.