يحتفل بـ 50 عاماً في مجال التمثيل.. محمد صبحي إجادة وتفرّد في عالم السينما

محمد صبحي المصدر الشرق الأوسط
0

مسيرة حافلة تلك التي حظي بها النجم المصري محمد صبحي في عالم السينما المصرية، إذ  أن الرجل يحتفل بمرور 50 عاماً على انطلاقته في عالم التمثيل والإخراج والتأليف .

كاريزما

ونجح صبحي في أن يتفوق على العديد من الممثلين الكبار في عالم التمثيل، كما أنه يمتلك كاريزما كبيرة استطاعت أن تجعل منه نجماً للعديد من الأعمال الدرامية التي شارك فيها .

وكان محمد صبحي قد تخرج من المعهد العام للفنون المسرحية في العام 1970، واستطاع أن يحصل على درجة الامتياز، الأمر الذي يشير إلى أن حب التمثيل والتأليف كان مغروساً في الرجل منذ الصغر .

وأصبح صبحي واحداً من صانعي الكوميديا في السنوات الماضية على مستوى البلاد والعالم العربي، كما أنه نجح في تقديم الكثير من الأعمال الكوميدية التي لاقت استحسان الشارع العربي عموماً .

تأسيس فرق مختلفة

ونجح في تأسيس فرق مختلفة، منها ” استديو الممثل” ومنها أيضاً: ” مدينة سنبل”، وهي فرق تتنوع ما بين تقديم الكوميديا و ما بين القوالب التمثيلية المختلفة .

ولم يقدم صبحي أي أعمال درامية في الوقت الراهن مع قيود كورونا التي تفرض على المسارح في مصر بشكل عام بأن تكون طاقتها الاستيعابية لا تزيد عن 25% فقط، وهو ما يرفضه الرجل شكلاً ومضموناً .

وبحسب العديد من النقاد فإن محمد صبحي داماً ما ينج وبشكل كبير في قديم الأوار التي تسند له في المسرح، كما انه من النوعية التي ترفض الارتجال في الاعمال المختلفة، لأنه يرى بان هذا الأمر يمكنه ان يساعد على خرق السيناريو العد للمسرحيات وللأعمال المتنوعة التي يقوم بها .

عناصر أساسية

وقدّم صبحي عدد غير قليل من الأعمال الدرامية حيث بلغت المسرحيات التي قدمها حوالي 42 مسرحية، كما أنه ظهر في العديد من الأعمال الدرامية في شاشة التلفاز، ومعظمها حظى بإقبال ورضى من قبل القاعدة الجماهيرية الكبيرة للرجل .

ويرى محمد صبحي بأن العمل الفني الفني لا بد من أن يُحدث الدهشة والمتعة في قلوب جميع المتلقين، لأن هذه تعتبر عناصر أساسية للمثل، كما أنه يساعد المتلقين في تقييم العمل الذي يقوم به الممثل سواء كان هذا الأمر في المسرح أو أمام كاميرات التصوير .

ويعتقد محمد صبحي بأن احترام الجمهور هو ما يدعو الممثل إلى الإجادة والإبداع والتفرد، لأن هذا الأمر سوف يرافقه طيلة فترة تواجده في المجال، معتقداً بأن أشخاصاً مثل عادل غمام ويسرا بالإضافة إلى حسن حسني وغيرهم لم يصلوا إلى قلوب المتابعين إلا لإجادتهم لأدوارهم التي يقومون بها بأفضل شكل ممكن .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.