الدفاعات الجوية السعودية تتصدى لصاروخ حوثي بسماء جازان

الدفاعات الجوية السعودية تتصدى لصاروخ حوثي بسماء جازان
0

قامت الدفاعات الجوية السعودية فجر اليوم الإثنين، بتدمير صاروخ باليستي كان متجه نحو الأراضي السعودية أطلقته جماعة أنصار الله اليمنية.

وكانت وسائل إعلامية سعودية قد نقلت عن قيام الدفاعات الجوية السعودية بتدمير الصاروخ الباليستي في الجو قبل وصوله إلى الأراضي السعودية فوق مدينة جازانت الجنوبية، بحسب الشروق.

كما أعلنت في وقت سابق جماعة أنصار الله  التي يتزعمها عبد الملك الحوثي عن هجومها على الأراضي السعودية بإطلاق صاروخ باليستي طراز بدر 1 من دون أن تذكر أية تفاصيل أخرى..

كما أعلن التحالف العربي اليوم الأحد، عن تدمير طائرة مسيرة تم تفخيخها وإطلاقها باتحاه السعودية من قبل الحوثيين، حيث قال تركي المالكي المتحدث باسم التحالف أنه تم تدميرها في الأجواء اليمنية.

الحرب في اليمن تتعدى حدوده، إذ تشارك في الحرب عدة دول ولا تتوقف عن إعلان إصرارها على استهلاك الأرض اليمنية في حروبها الإقليمية والدولية.

فقد أعلن الجيش الإيراني مؤخراً أنه سيحبط أي تهديدات بالتعاون مع الحرس الثوري الإيراني من الأمريكيين أو إسرائيل أو التحالف السعودي الأمريكي تطال إيران، وخلال مدة زمنية قصيرة .

كما أعربت الخارجية الإيرانية في الشهر السادس من هذا العام، عن رفضها لشطب التحالف السعودي من القائمة الأممية لمنتهكي حقوق الإنسان واعتبرته كيل بمكيالين.

حيث أعلن الأمين العام للأمم المتحدة شطب اسم التحالف العربي بقيادة السعودية من القائمة السوداء، التي تخص قاتلي الأطفال بعد تراجع حوادث مقتل الأطفال أو إصابتهم، في الضربات الجوية التي ينفذها التحالف في اليمن.

حيث تواصل قوات التحالف السعودي الأمريكي حملتها ضد الحوثيين في اليمن، وتقوم بغارات على مواقع تواجدهم، كما تقوم بالمقابل قوات الحوثيين بإطلاق صواريخ تستهدف السعودية الرئيسة للتحالف.

الحرب في اليمن أدت إلى كارثة إنسانية كبيرة وأودت بحياة مئات الآلاف من المدنيين فضلاً عن دمار البنى التحتية وسوء الأوضاع المعيشية والخدمية في البلاد وافتقارها لأدنى مقومات الحياة البشرية الكريمة.

كما أن أضرار الحرب اليمنية التي لحقت بالبنية التحتية في البلاد تحتاج إلى العديد من العقود لإعادة إعمار البلاد وإصلاح ما خلفته ويلات الحرب.

.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.