أسماء الأسد تلتقي طلاب الأولمبياد العلمي السوري

أسماء الأسد تلتقي طلاب الأولمبياد العلمي السوري
0 58

التقت السيدة الأولى أسماء الأسد زوجة الرئيس السوري طلاب الفرق المشاركة في الأولمبياد العلمي السوري 2021.

حيث أكّدت الأسد في لقائها الفرق أن “نهضة الدول لا تتحقق إلا بالتعليم والمعرفة التي تقود نحو مستقبل أفضل مشددة على أهمية المنصة الإلكترونية التي أطلقتها هيئة التميز والإبداع في توفير أنظمة تعليم وتدريب عن بعد تواكب التطور وتؤمن التباعد الآمن لجميع المتعلمين والمتدربين” بحسب الوكالة السورية للأنباء سانا.

السيدة الأولى “أسماء الأسد” اعتبرت في حديثها للفرق والمشاركين أن التعليم الإلكتروني “لم يعد مجرد ميزة إضافية وإنما صار جزءا أساسياً من التعليم وضرورة في عصر ما بعد كورونا”.

الأولمبياد العلمي السوري

جرى اليوم اختتام منافسات الموسم 2020-2021 من الأولمبياد العلمي السوري.

وتوج الفائزون بالمراكز الأولى، حيث سينضمون إلى الفرق العلمية الوطنية ليشاركوا في الأولمبياد العالمي ممثلين عن سوريا.

أسماء الأسد .. السيدة الأولى

تواصل أسماء الأسد زوجة الرئيس السوري وبصفتها السيدة الأولى للبلاد، جولاتها الدائمة في شتى مجالات ونشاطات المجتمع السوري.

فقد زارت بجولة تفقدية على عدد من قرى ريف اللاذقية، التي تضررت من جراء حرائق سوريا الأخيرة، وكانت أهم المحطات في جولتها ناحية الدالية في محافظة جبلة.

و عقب الحرائق التي تعرضت لها العام الماضي، شاركت الرئيس بشار الأسد وطلاب وطالبات سوريا في حملة تشجير منطقة حرش التفاحة بريف الدريكيش شرق محافظة طرطوس.

في سياق الحملة الشبابية الوطنية التطوعية التي انطلقت منذ أسابيع، بمشاركة أكثر من 300 طالب وطالبة من الفرق التطوعية لطلبة سورية.

والتقت في اكتوبر الأهالي في القرى المتضررة من الحرائق  في ريف اللاذقية، حيث قامت بجولة في بيت سوهين ووطى دير زينون ونقورو، حيث التقت الأهالي وتحدثت معهم.

واستمعت الأسد إلى الأفكار المطروحة لتحسين الإنتاج والتركيز على الحلول التي تُفضي إلى فائدة جماعية تطال كافة القرى.

وزارت مع الرئيس السوري بشار الأسد معرض منتجين 2020، الذي أقيم في التكية السليمانية في دمشق، وقد نشرت الوكالة السورية للأنباء صوراً تظهر الرئيس الأسد وزوجته يتجولان في المعرض، وسط استقبال جماهيري مرحب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.