الإمارات تفتتح معبد الديانات الإبراهيمية الثلاث بأبوظبي

0 96

أعلن سفير الإمارات لدى روسيا، محمد أحمد الجابر، ، عن فتح بلاده معبد الديانات الإبراهيمية الثلاث، الإسلام والمسيحية واليهودية، في أبوظبي العام المقبل.

و صرح سفير الإمارات :” أن هذا المجمع الديني سيصبح مكانا للتعلم والحوار والعبادة، وسيركز على التقريب بين الناس من جميع الأديان”.

وأضاف الجابر الإماراتي:” أن هناك أوجه تشابه بين روسيا والإمارات، في هذا المجال، فكلا البلدين فيهما قوميات مختلفة، ويتعايش فيهما أتباع ديانات مختلفة بسلام”. 

الجدير بالذكر أن السفارة الإماراتية في موسكو، يوم أمس الاثنين، قد وقعت إتفاقية تعاون مع المتحف اليهودي ومركز التسامح بموسكو.

وجاء توقيع الإتفاقية، مع اليوم العالمي للأخوة الإنسانية، الذي أقرته الأمم المتحدة بمبادرة من الإمارات والسعودية ومصر والبحرين، وفقاً لما ذكر في موقع روسيا اليوم.

وفي السياق، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية في وقت سابق، بأن كبير حاخامات اليهود السفارديم، يتسحاق يوسف، زار الإمارات لافتتاح مدرسة يهودية في أول زيارة لحاخام كبير لبلد عربي.

وبحسب صفحة قناة الجزيرة القطرية في موقع “تويتر” فإن الحاخام يتسحاق يوسف سيتوجه للإمارات اليوم لافتتاح مدرسة يهودية وأكد مكتب الحاخام أنه توجه إلى الإمارات في “إشارة إلى تعزيز العلاقات بين الإمارات وإسرائيل”.

ومن المقرر أن يلتقي خلال زيارته، مسؤولين إماراتيين كبارا وسيفتتح مدرسة دينية وسينصب الحاخام ليفي دوخمان ككبير حاخامات الجالية اليهودية في الإمارات.

وسيزور يتسحاق يوسف مركز الجالية اليهودية وكنيس بيت تيفيلا في دبي، إضافة إلى مطعم الكوشير في برج خليفة.

وقال الحاخام دوخمان: “زيارة كبير الحاخامات تاريخية وإنه لشرف عظيم لنا أن نرحب به هنا في الإمارات”. وأضاف: “يسعدنا قدومه حيث نقوم حاليًا بافتتاح العديد من مؤسساتنا الجديدة مثل التي يتم بناؤها بسرعة وكفاءة”.

ويأتي افتتاح مدرسة يهودية في دبي بعد أن وقعت دولتي الإمارات وإسرائيل في 13 ديسمبر الحالي اتفاقية جديدة لتعزيز التعاون التجاري بين البلدين.

حيث تم التوقيع على الاتفاقية بين وكالتا ائتمان الصادرات بالدولتين “الإمارات وإسرائيل”، من أجل تعزيز ودعم الصادرات والتبادل التجاري، وفقاً لـ”العين الإخبارية”.

ويأتي ذلك بعد توقيع الإمارات وإسرائيل على ما يسمى بـ “اتفاقات أبراهام” حول تطبيع العلاقات بينهما وإقامة التعاون في مختلف المجالات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.