التربية والتعليم ووزارة الصحة يوصيان بفتح المدارس في الخرطوم

0 977

أوصت وزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة بولاية الخرطوم عبر لجانها المشتركة في اجتماعها اليوم الأربعاء،بمباني وزارة التربية،  بفتح المدارس بالمرحلتين الأساس والثانوي لجميع الصفوف الدراسية وفقا للشروط الصحية.

و تتمثل توصية وزارة التربية والتعليم والصحة بالنسبة للأساس في احضار طلاب الحلقة الأولى في الفترة الصباحية ، على أن يداوم طلاب الحلقة الثانية بالفترة الثانية من اليوم ،

أما بالنسبة لطلاب المرحلة الثانوية سيكون التدريس بالنسبه للصفين الأول والثاني بالتناوب، وفيما يخص طلاب الصف الثامن أساس ، والثالث ثانوي جاءت التوصية على ان يستمران في جدولهم الحالي.

ومن جانبه، أشاد عضو اللجنة عن التربية والتعليم بالولاية الأستاذ عمار يوسف إن اللجنة أشادت بالجهود الصحية الكبيرة الذي تم تنفيذها خلال إستئناف الدراسة للصفين الثامن /أساس والثالث / ثانوي ،حيث وزعت الوزارة وزعت نحو (270) ألف كمامة في المدارس خلال الأسبوعين المنصرمين، وفقا لموقع أخبار السودان.

وفي السياق، دعمت منظمة اليونسيف بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في ولاية الخرطوم المدارس المتضررة من الأمطار  الخريف الماضي بمبلغ، (55) ألف جنيه دعما لكل  مدرسة،التي بلغت (12) مدرسة.


 كما وأعلنت وزارة التربية والتعليم خلال اجتماعها مع منظمة اليونسف عن تعمل على تدريب (180) معلم ومجلس تربوي في اطار مشروع دعم الطوارئ وخطة تطوير المدارس المتضررة من السيول والفيضانات.


ومن جانبها، أكدت رئيسة قسم المنظمات بالوزارة الأستاذة منى إبراهيم أنه:”تم منح مبلغ (55) ألف جنيه من منظمة اليونسيف لمساندة المدارس المتضررة وتوفير الاحتياجات الملحة والضرورية لها “.


 وأشارت إبراهيم الى أهمية البدء في تعليم نظم وآليات مجابهة الطوارئ وحماية الاطفال في وضع الطوارئ وذلك بتأهيل المجتمعات وتعليمها، وفقا لموقع أخبار السودان.

وفي السياق، واصل الدولار الصعود ليصل إلى أرقام قياسية وغير مسبوقة في وجه الجنيه السوداني في السوق السوداء.

فقد تحدث أحد التجار لـ”أخبار سوق عكاظ” عن وصول سعر صرف الدولار في الموازي السوداني إلى 300 جنيهاً، بعد أن يتم تداوله بـ285 أو 287 جنيهاً صباح اليوم، وأرجع ذلك إلى الطلب الكبير على العملة الخضراء “الدولار” مقابل شح المعروض.

هذا وقد وصل سعر صرف الريال السعودي مقابل الجنيه السوداني إلى 278 جنيهاً، والدرهم الإماراتي 279 جنيهاً، بينما وصل سعر صرف اليورو 350 جنيهاً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.