الجيش اليمني يعلن عن إحراز تقدم ميداني في محافظة الجوف

الجيش اليمني يعلن عن إحاز تقدم ميداني في محافظة الجوف
0 61

استطاع الجيش اليمني التابع للحكومة اليمنية من إحراز تقدم ميداني في معاركه ضد جماعة أنصار الله الحوثية في محافظة الجوف.

وجاءت سيطرة الجيش اليمني عقب إسناد من طيران التحالف على تلال ومرتفعات بينها موقع لعيرف باتجاه جبل الأقشع في جبهة الجَدافِر شرقي الحَزم، إثر معارك مع الحوثيين أوقعت 9 قتلى وعشرات الجرحى من الجانبين، حسب ما أفاد مصدر عسكري يمني لوكالة “سبوتنيك“.

من جهته قال قائد اللواء 22 مشاة في الجيش اليمني، العميد عبده المخلافي، إن “الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنوا إثر معارك خاضوها مع عناصر الحوثيين لليوم الثاني، من تحرير جميع المواقع في جبهة الجَدافِر شرقي مدينة الحَزم (مركز محافظة الجوف)”.

وأكد “اقتراب قوات الجيش والمقاومة من بوابة معسكر اللبنات”.

وأشار إلى “إحباط محاولة للحوثيين، يوم الاثنين، استعادة بعض المواقع وتكبيدهم عشرات القتلى والجرحى”.

واليوم الثلاثاء، نشرت المخابرات التابعة لجماعة أنصار الله الحوثية مقطع فيديو ومعلومات عن خلية ألقت القبض عليها منذ أيام بتهمة التجسس لصالح الاستخبارات الغربية

وقالت وكالة سبأ، إن النيابة العامة في صنعاء وجهت إلى المتهمين تهمة العمل لصالح أجهزة استخبارات أمريكية وبريطانية، بعد تلقيهم تدريبا مكثفا في إحدى القواعد العسكرية في مطار الغيضة في محافظة المهرة.

وأشارت إلى أن الخلية اعترفت برفع إحداثيات ومعلومات لمواقع وأماكن أمنية ومواقع عسكرية ومنشآت مدنية وتجارية في مختلف المحافظات لمصلحة الاستخبارات البريطانية مقابل راتب شهري قدره 300 دولار أمريكي.

وفي الشأن اليمني، أكد القيادي في جماعة أنصار الله اليمنية، محمد علي الحوثي، الأسبوع الماضي، على أن جماعته ترحب بالحل السلمي في اليمن، داعياً إلى اتخاذ خطوات واقعية لتحقيقه.

وصرح محمد علي الحوثي، وهو عضو المجلس السياسي الأعلى المشكل من “أنصار الله” في صنعاء: “دعوة بايدن لوقف الحرب في اليمن غير صادقة وليست حقيقية، وإنما بهدف تصوير أمريكا على أنها حمامة سلام”.

وأضاف: “اليمنيون باتوا أكثر إدراكا لمحاولات أمريكا التي تقود دول تحالف العدوان على اليمن، وتتحكم بقراراتها، وأنها لا يمكن أن تتحرك أو تعمل إلا بتوجيهات وضوء أخضر أمريكي”.

ودعى إلى : “اتخاذ خطوات عملية وقرارات واقعية بوقف العدوان ورفع الحصار عن اليمن”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.