عبد السلام : أنصار الله مستعدة للتعاطي الإيجابي مع أي مبادرات

عبد السلام : أنصار الله مستعدة للتعاطي الإيجابي مع أي مبادرات
0

رد محمد عبد السلام المتحدث الرسمي باسم جماعة “أنصار الله” على دعوات الولايات المتحدة بالعودة إلى طاولة المفاوضات لإنهاء أزمة اليمن.

وغرد محمد عبد السلام عبر حسابه الرسمي على منصة تويتر: “أنصار الله مستعدة للتعاطي الإيجابي مع أي مبادرات أو عملية سياسية من شأنها إحلال السلام في البلاد”.

ودعت الولايات المتحدة جماعة أنصار الله إلى وقف تقدمها في مدينة مأرب التي تخضع لسيطرة القوات اليمنية الحكومية.

وأشارت وزارة خارجية الولايات المتحدة في بيان لها اليوم: “تحث الولايات المتحدة الحوثيين على وقف تقدمهم نحو مأرب ووقف جميع العمليات العسكرية والانخراط في المفاوضات”، مضيفة أن “اعتداء الحوثيين على مأرب هو عمل جماعة غير ملتزمة بالسلام أو بإنهاء الحرب التي مني بها الشعب اليمني”، وذلك حسب ما ورد في سبوتنيك.

إلى ذلك، حذر منسق الشؤون الإنسانية والإغاثة في حالات الطوارئ مارك لوكوك، من تعريض حياة ملايين المدنيين للخطر في مأرب نتيجة التصعيد العسكري.

وغرد لوكوك عبر حسابه الرسمي على منصة “تويتر”: “أشعر بالقلق الشديد نتيجة التصعيد العسكري الحاصل في مأرب وتداعياته المحتملة على الأوضاع الإنسانية”.

وأضاف: “أي هجوم عسكري على مأرب سيضع ما يصل إلى مليوني مدني في خطر، وينتج عنه نزوح مئات الآلاف، الأمر الذي سيؤدي إلى عواقب إنسانية لا يمكن تصورها.  لقد حان الوقت الآن للتهدئة، وليس لمزيد من البؤس للشعب اليمني“.

ويذكر أن المدينة تتعرض لهجوم منذ أسبوعين على الأقل من قبل القوات الحوثية التي ترغب بالسيطرة على المدينة، وذلك حسب ما ورد في سكاي نيوز عربية.

وفي الشأن، اعترضت قوات التحالف العربي بقيادة السعودية، اليوم الثلاثاء، طائرة “درون” تابعة للحوثيين، تم إطلاقها باتجاه مطار أبها الدولي، وأفادت قوات التحالف بأنها دمرت الطائرة مما أدى الى تناثر شظاياها في محيط مطار أبها الدولي دون وقوع خسائر.

ويأتي ذلك الاستهداف من قبل الحوثيين للسعودية بالطائرات المسيرة لليوم العاشر على التوالي، إذ أعلن كل من التحالف وجماعة الحوثي عن هجمات مشابه على مدار الأيام التسعة الماضية، وبينما يؤكد التحالف على النجاح في اعتراض وتدمير الطائرات المسيرة، يعلن الحوثيين عن إصابة الأهداف بدقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.