السودان.. جامعة︎ الأحفاد تعلق الدراسة لمدة إسبوعين

0 16

علقت جامعة الأحفاد للبنات الدراسة وجميع البرامج لمدة اسبوعين ابتداء من صباح اليوم السبت 28 نوفمبر وحتى الخميس 10 ديسمبر بسبب فيروس كورونا الموجة الثانية.

وأكدت ادارة جامعة الأحفاد انه سيتم اصدار خطة الاستئناف الدراسة بحلول الاسبوع الاول من شهر ديسمبر المقبل داعية جميع طالباتها متابعة التحديثات عبر موقعها الالكتروني،وفقاً لما ذكر في موقع أخبار السودان.

وفي السياق، كشف مجلس الوزراء السوداني، عن إصابة عدد من الموظفين داخل مكتب رئيس الوزراء عبد الله حمدوك بفيروس كورونا المستجد.

وبحسب صحيفة (السوداني) فقد جاءت نتيجة الفحص التي أجرتها مستشار الإعلام بمكتب رئيس مجلس الوزراء، داليا الروبي، إيجابية.

كما أصيب بالعدوى مسؤول الشؤون المالية والإدارية بمكتب رئيس مجلس الوزراء، محمود حسين، ومدير مكتب وزير شؤون مجلس الوزراء يوسف البشير، وستة عشر آخرين من موظفي رئاسة مجلس الوزراء.

وقال مجلس الوزراء في تعميم صحفي، إنّ نتيجة فحص رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك جاءت سلبية، بعد إجراء فحص لمخالطي وزير شؤون مجلس الوزراء السفير عمر مانيس، الذي ثبتت إصابته في وقت سابق.

وأكد البيان أن المصابين يتلقون العلاج وهم جميعاً بصحة جيدة، وتجرى عملية التتبُّع والفحص لكل من خالط المُصابين.

ويوم الاحد الماضي، أجرى وزير شؤون مجلس الوزراء عمر بشير مانيس الفحص المعملي لفيروس “كورونا”، وجاءت نتيجة الفحص إيجابية.

وأكد مجلس الوزراء في بيان صحفي، أنه بصحة جيدة ويتلقى الرعاية الصحية اللازمة، وفقًا لصحيفة (السوداني).

وأشار إلى استمرار الفحص والتتبع لمن خالطهم مانيس داخل مكتب رئيس الوزراء بحسب الإجراءات الصحية المُتبعة بواسطة وزارة الصحة الاتحادية.

في الوقت الذي تضرب موجة ثانية لفيروس كورونا السودان ، كشفت مصادر طبية على تردي الأوضاع الصحية بداخل مراكز العزل.

وبحسب موقع (عاين) السوداني، فقد أكدت المصادر على اكتظاظ مستشفى يونيفيرسال في العاصمة الخرطوم بالمرضى، مع استمرار توافد حالات إصابة جديدة.

وقالت المصادر إن المستشفى يعاني نقص حاد في الأكسجين، فضلًا عن عدم توفر معينات العمل الأساسية للطواقم الطبية، مع وجود تلميحات من الكوادر الطبية بمركز العزل بالإضراب عن العمل.

وبلغ عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في السودان 15،893 حالة إصابة حتى يوم الخميس الماضي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.