الصحة المغربية: إرتفاع حصيلة الإصابات اليومية بفيروس كورونا

0 37

سجلت وزارة الصحة المغربية ، مساء امس الثلاثاء، 1246 إصابة جديدة بفيروس، 1246 إصابة جديدة بفيروس كورونا مساء أمس الثلاثاء ارتفاعا من 473 حالة يوم الاثنين الماضي، ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات بفيروس كورونا إلى 461390

كما وسجلت وزارة الصحة المغربية 34 حالة وفاة انخفاضا من 35 اوا أمس الاثنين، ليبلغ إجمالي الوفيات 8011 فيما تعافت 940 حالة ليصبح عدد المتعافين 436626، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وفي سياق كورونا، سجلت وزارة الصحة المغربية، أول إصابة بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا في البلاد، وذلك في ميناء طنجة المتوسط، لدى مواطن قادم من إيرلندا.

وأوضحت الصحة المغربية في بيان لها انها: “سجلت أول حالة إصابة بسلالة كورونا المكتشفة مؤخرا في بريطانيا، بميناء طنجة المتوسط لدى مواطن مغربي قادم من إيرلندا على متن باخرة انطلقت من ميناء مرسيليا”.

وأكدت الوزارة في البيان أن: “المواطن لا تظهر عليه أي أعراض ويوجد حاليا تحت العزل الصحي بالدار البيضاء”.

وأوضحت الوزارة أنه “جرى التعامل معه ومع مخالطيه وفق النظام الصحي المعمول به في المغرب”، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وفي السياق ذاتة ايضا، أكدت بعض المصادر المطلعة داخل الحكومة المغربية أن الشحنة المطلوبة من لقاح ” أسترازينيكا ” البريطاني تأخرت في الوصول المملكة .

حيث نقلت RT المصادر قولها أن هذا التأخير المفاجئ في وصول لقاح ” أسترازينيكا ” سببه مصدر التصنيع ( الهند ) ، إذ بين المورد الرئيسي أن الشحنة لم تجهز في الموعد المحدد .

و رجحت المعلومات أن هذا التأخير ” العادي ” قد يعود إلى حملة التطعيم التي بدأت في الهند ، و التي تعد واحدة من أكبر العمليات في العالم ( 300 مليون طعم في المرحلة الأولى ) .

و من المتوقع أن تصل الشحنة المتأخرة إل المملكة المغربية في الأيام القليلة القادمة ، والجدير بالذكر أن الأمر ذاته تكرر سابقاً مع لقاحات شركة سينوفارم الصينية .

هذا و كان التنافس يدور بين المغرب و الجزائر حول تسويق اللقاح الروسي في الغرب الإفريقي . إذ تسعى كلتا البلدين إلي بسط السيادة السياسية على الفضاء الإفريقي في ضوء المتغيرات الجديدة المرتبطة بتفشي فيروس “كورونا” المستجد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.