العمليات المشتركة العراقية: تعداد الدواعش في العراق يوازي الألف

العمليات المشتركة العراقية: تعداد الدواعش في العراق يوزاي الألف
0 38

قالت قيادة العمليات المشتركة العراقية اليوم الثلاثاء، أن تعداد الدواعش في العراق يقدّر بحوالي الألف إرهابي، مؤكدة أن العاصمة بغداد في مأمن.

وفي بيان نشرته العمليات المشتركة قالت فيه: أن “أعداد الدواعش في العراق تقدر بأقل من ألف أو بموازاة الألف”، مشيرة الى أن “إرهابيي داعش ما زالوا يحاولون التسلل من الحدود العراقية السورية”. بحسب السومرية نيوز.

ولفتت العمليات الى انها تعمل “لحل ملف مخيم الهول المعقد إضافة الى ملف الحدود لإنهاء تواجد الدواعش”، مؤكدة أن “مناطق أطراف بغداد مستقرة أمنيا وفيها العديد من القوات الأمنية“.

وفي ذات السياق، ألقت الاستخبارات العراقية الأسبوع الفائت، القبض على 13 إرهابي ينتمون لتنظيم داعش في مدينة نينوى شمال شرق البلاد.

وفي بيان أصدرته وكالة الاستخبارات العراقية حول العملية، جاء فيه: “استناداً لمعلومات استخباراتية دقيقة من قبل المصادر تمكنت مفارز وكالة الاستخبارات المتمثلة بمديرية استخبارات نينوى في وزارة الداخلية من القاء القبض على 13 ارهابيا بمناطق متفرقة من محافظة نينوى مطلوبين وفقا لاحكام المادة 4 ارهاب لانتمائهم لعصابات داعش الارهابي ولعملهم بما يسمى فرقة الفرقان والشرطة الاسلامية والمعسكرات العامة وفرقة ذات الصواري بصفة عسكر وامنيين وعناصر اسناد تحت كنى واسماء مختلفة”.

وأوضح البيان الى أنه “ومن خلال التحقيقات معهم اعترفوا بانتمائهم لتلك العصابات الاجرامية واشتراكهم بعدة عمليات ارهابية ضد القوات الامنية قبل عمليات التحرير”، مبينا أنه “تم تدوين اقوالهم بالاعتراف واتخذت بحقهم الإجراءات القانونية“.

وفي وقت سابق، تمكن جهاز مكافحة الإرهاب في العراق في عدة عمليات منفصلة من إلقاء القبض على 8 إرهابيين ينتمون لتنظيم داعش في  شمالي وغربي البلاد.

وجاء في بيان المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة ،يحيى رسول ،إن “قوات مكافحة الإرهاب تابعة للجيش نفذت ثلاث عمليات أمنية منفصلة في محافظتي صلاح الدين وكركوك، شمالي البلاد”.

كما أضاف رسول  أن” هذه العمليات أسفرت عن تفكيك خلية إرهابية مكونة من 4 عناصر من داعش في صلاح الدين، وإلقاء القبض على إرهابيين اثنين في كركوك “.

وفي نهاية البيان أشار إلى أن “قوة خاصة من مكافحة الإرهاب ألقت القبض كذلك على عنصرين من التنظيم، في عملية منفصلة في منطقة وادي زغيتون، جنوبي كركوك”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.