الفروسية الدولي يوقف الإمارات عن المشاركة في بطولاته

اتحاد الفروسية العالمي
0

بعد رصده لعمليات تلاعب وتزوير قرر اتحاد الفروسية الدولي توقيف الإمارات عن المشاركة بأي حدث رياضي عالمي تابع للاتحاد حتى العام القادم .

وجاء في البيان الذي أصدره الاتحاد أنه” تم ضبط الاتحاد الإماراتي لتنظيمه سباقين دوليين للقدرة والتحمل على أنهما مسابقتان محليتان في محاولة للتحايل على قواعد جديدة ” .

وفي تفاصيل المخالفات ، قال البيان أن ” مسابقتين وطنيتين للقدرة والتحمل أقيمتا في كانون الثاني/يناير وشباط/فبراير تجاوزتا بكثير حصص الفرسان الأجانب المسموح بها في المسابقات المحلية وكان يجب اقامتهما كبطولات دولية ” .

ووفقاً لذلك فإنه سيتم تعليق المشاركة الإماراتية في المسابقات التي ينظمها اتحاد الفروسية حتى نهاية شهر مارس / آذار 2021 ، وفقاً لقناة المملكة .

هذا ويشار إلى أنها ليست المرة الأولى التي تعلق بها مشاركة المنتخب الإماراتي من قبل الاتحاد ، حيث أنه في عام 2015 وجهت اتهامات بسوء معاملات المدربين للجياد .

وفي سياق متصل ، نظم المجلس الرياضي في دبي بالتعاون مع شركة “ماجد الفطيم” أول سباق جري ثلجي ” في المنطقة، وذلك في قاعة “سكي دبي” بمول الإمارات.

وشهد السباق المقام ضمن فعاليات “أسبوع دبي للرياضات الثلجية”، مشاركات واسعة لأشخاص من مختلف الجنسيات ، إذ تواجد 46 جنسية مختلفة من عمر ال 18 وحتى 62 عام .

كما بلغت نسبة المشاركة النسائية 50 % ، حيث فازت البريطانية بيا هانسك بالمركز الأول، بعد إنهائها السباق في زمن قدره 21:46 دقيقة، لتأتي بعدها الفنلندية مرجانا راكي بزمن قدره 24:04 ،تليهما الجورجية ديانا جوجي تدز بعد بزمن قدره 27:10 دقيقة.

أما عن فئة الرجال، ففاز الإماراتي بطي النعيمي بسباق الجري البالغ طوله 3 كيلومتر ، والمكون من ثلاث دورات كل دورة 1 كلم، حسبما ذكرت قناة cnn العربية.

وحضر الفعالية كل من سعادة سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، وناصر أمان آل رحمة مساعد الأمين العام، ومحمد العتري مدير شركة ماجد الفطيم للتزلج العالمي.

وبالنسبة للشروط التباعد والإجراءات الاحترازية المتبعة، قال أحد المنظمين أن كل الاحتياطات أخذت بعين الاعتبار بدءً من أماكن الدخول و تبديل الملابس، حتى تم تقسيم المتسابقين ال 300 إلى ثلاث مجموعات لتحقيق التباعد الاجتماعي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.