النجمة اللبنانية إليسا : الطريق إلى جهنم مسار طويل

النجمة اللبنانية إليسا \ الخليج الجديد
0 163

من جديد عادت النجمة اللبنانية إليسا لانتقاد الأوضاع السياسية التي يمر بها لبنان، منتقدة تصريحات الرئيس ميشال عون التي ذكرها أمس الإثنين في مؤتمره الصحفي.

ونشرت النجمة اللبنانية إليسا تغريدة عبر حسابها الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي “توتير”، أوضحت من خلالها عدم رضاها عن الطبقة السياسية الحاكمة في لبنان.

وبحسب موقع (المصري اليوم) قالت إليسا: “الطريق إلى جهنم مسار طويل”، ومضت : “الحكومة العسكرية عام 1988، حرب التحرير والإلغاء، الهروب والتخلي عن المقرّبين، اللجوء، العودة عبر تغيير العقيدة والتحالف مع أعداء الأمس، صعود الصهر والحاشية، ورقة التفاهم مع الحزب الإلهي، الفراغ وشل البلد وصولاً الى الرئاسة، تدمير الاقتصاد  #لبنان”.

رايحين عجهنم

هذا، وقد تصدر هاشتاغ #رايحين_عجهنم قائمة الوسوم الأكثر استخدامًا في لبنان، وذلك بعد المؤتمر الصحفي للرئيس اللبناني ميشال عون من مؤتمره الصحفي أمس الإثنين.

حيث ظهر الوسم كرد على ما ذكره عون في المؤتمر الصحفي بشان تأخر إعلان تشكيل الحكومة الجديدة، التي كلف بتشكيلها مصطفى أديب.

وبحسب وكالة (الأناضول) للأنباء فإن صحفية سألت الرئيس اللبناني خلال المؤتمر: “لوين رايحين” إذا لم تتوافق الأحزاب السياسية على تشكيل الحكومة، فما كان رد عون إلا أن قال : “طبعًا عجهنم”، في إشارة لتعقد الوضع أكثر.

وبعد نهاية المؤتمر تداول لبنانيون وسم رايحين عجهنم بشكل كبير، مع كثير من عباراة السخرية والغضب.

ومن ضمن التعليقات، ما كتبه المغرد باسم لوسيان بورجيل، فائلًا: “أشرفلك تقدم استقالتك قبل ما تقول #رايحين_عجهنم وأنت قائد الباخرة. بس ما في شرف (لكنّك بلا شرف)”.

التخلي عن نظام المحاصصة الطائفي

ودعا الرئيس اللبناني ميشال عون إلى التخلي عن نظام المحاصصة الطائفي، وقال إن السبيل الوحيد لتحقيق الاستقرار هو التفاهم المستند الى دستور الدولة.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي قال فيه: “بينما نلمس عقم النظام الطوائفي الذي نتخبط به والأزمات المتلاحقة التي يتسبب بها، وبينما استشعرنا ضرورة وضع رؤية حديثة لشكل جديد في الحكم يقوم على مدنية الدولة، اقترح القيام بأول خطوة في هذا الاتجاه عبر إلغاء التوزيع الطائفي للوزارات التي سميت بالسيادية وعدم تخصيصها لطوائف محددة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.