النمروش يدعو شركة تسليح تركية إلى طرابلس

النمروش يدعو شركة تسليح تركية إلى طرابلس
0 51

أجرى وفد من شركة تسليح تركية زيارة إلى العاصمة طرابلس، لبحث التعاون مع الشركة العامة للإكترونيات في ليبيا، بدعوة من وزير دفاع حكومة الوفاق صلاح الدين النمروش اليوم الأربعاء.

الزيارة التي قام بها وفد شركة “هافلسان” التركية للتكنلوجيا الدفاعية جاءت بدعوة من وزير دفاع الوفاق بحسب أخبار الساعة 24.

وقد حضر المباحثات فيادات من وزارة الدفاع.

مسؤولين في شركة “هافلسان” صرّحا عن تقديمهم لتعاريف بمشاريع وإمكانيات الشركة التركية للجهات الليبية، وحصولهم على معلومات تخص احتياجات حكومة الوفاق الضرورية في أمور ومسائل الدفاع.

وأضاف مسؤولين شركة التسليح التركية أن الشركة تهدف للقيام بمشاريع في زيارة شاملة قريباً، وسيبدؤون الأعمال بالتعاون مع شركات محلية.

النمروش يلتقي وزير الدفاع التركي

التقى وزير الدفاع المفوض، بحكومة الوفاق، صلاح الدين النمروش، إلى مدينة اسطنبول التركية في يوم الأحد 10 كانون الثاني الحالي.

حيث كان في استقبال النمروش، وزير الدفاع التركي خلوصي آكار، ويأتي لقائهما بهدف تعزيز التعاون الثنائي بين وزارتي دفاع البلدين.

هذا وقد أفادت المعلومات أن أكار أكد لوزير الدفاع الليبي المفوض النمروش، أن دعم تركيا للسلام في ليبيا ولحكومة الوفاق لن يتوقف.

كما أوضح أكار للنمروش أن أنقرة تدعم الحلول السياسية في ليبيا، بالإضافة لدعمها جهود الأمم المتحدة من أجل استقرار الأراضي الليبية.

وفي سياق متصل، قال مولود جاويش أوغلو، وزير الخارجية التركي، أنه لا يمكن أن يكون هناك حل عسكري للصراع في ليبيا.

وأعرب أوغلو عن ترحيب بلاده بإجراء الانتخابات الليبية في التاريخ المحدد لها في الـ24 من ديسمبر 2021.

وذكر أوغلو أن عدم استجابة أنقرة لـ”حكومة الوفاق” ضد الجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، وداعميه، لغرقت ليبيا في الفوضى، على حد تعبيره.

ومن المعلوم أن تركيا تتدخل عسكرياً في ليبيا بعد توقيعها اتفاقية تعاون عسكري مع حكومة الوفاق في نوفمبر 2019، بالإضافة إلى تقديمها تدريبات عسكرية لعناصر الوفاق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.