تتويجا لسلسلة اتفاقات رياضية.. الإمارات وإسرائيل تقيمان مبارتين وديتين

تتويجا لسلسلة اتفاقات رياضية.. الإمارات وإسرائيل تقيمان مباراتين وديتين
0 115

تتويجا لسلسلة من الاتفاقات الرياضية منذ تطبيع العلاقات، أعلنت الإمارات وإسرائيل عن إقامة مباراتين وديتين لكرة القدم في مدينتي العين وحيفا.

وستجمع المباراتين ناديا العين الإماراتي وماكابي الإسرائيلي، من جهته قال رئيس شركة العين للاستثمار للموقع الرسمي للنادي الإماراتي أن مذكرة التفاهم تهدف “إلى تدعيم سياسة التعاون ومد جسور التواصل بين الناديين الكبيرين في مختلف المجالات، تسويقيا وفنيا واستثماريا وتجاريا وإعلاميا ورياضيا”.. بحسب France24

 من جانبه، أكد يعقوب شاحار رئيس ماكابي حيفا “يسعدني أن أعيش هذه اللحظة المهمة في تاريخ كرتي القدم الإسرائيلية والإماراتية، والرياضة بشكل عام، أصبحت جسرا بين الثقافات والشعوب، والتواصل مع أصدقائنا الجدد في العين أروع مثال على ذلك”.

وفي السياق الرياضي، أعلن لاعب كرة القدم الإسرائيلي ضياء سبع في سبتمبر الماضي،، الانضمام لنادي النصر الإماراتي، ومن المقرر أن يوقع اللاعب عقدا يمتد إلى ثلاث سنوات مع النادي الإماراتي.

ونشر اللاعب صورة له على متن طائرة متجهة إلى دبي، و خلال الأيام الماضية، كشفت عدد من وسائل الإعلام العربية والإسرائيلية اقتراب سبع من الانضمام للنادي الإماراتي بعد الاتفاق مع اللاعب على الراتب ودفع الشرط الجزائي لناديه غوانزو الصيني.

كما احتفت صفحة إسرائيل بالعربية الناطق باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية باللغة العربية على تويتر، بطريقتها الخاص بنشر مقطع فيديو يضم أهم اهداف اللاعب الإسرائيلي.

كما نشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفخاي أدرعي تغريدة يحتفل فيها بصفقة توقيع اللاعب للنادي الإماراتي وقال: ” لاعب كرة القدم الإسرائيلي ضياء سبع في طريقه إلى دبي للانضمام إلى فريق النصر الإماراتي ليصبح أول لاعب إسرائيلي في دوري الخليج”.

وضياء سبع، 27 عاما، لاعب إسرائيلي من أصل عربي، وهو من أفضل اللاعبين الإسرائيليين، فقد لعب لعدد من الأندية أشهرها مكابي تل أبيب، قبل انتقاله إلى نادي هبوعيل بئر السبع مقابل مبلغ 2.9 مليون دولار في أكبر صفقة للاعب كرة قدم محلي في تاريخ الدوري الإسرائيلي.

وفي عام 2018، انضم اللاعب إلى نادي غوانزو الصيني مقابل 5.8 مليون دولار لمدة 3 سنوات، ليصبح من أغلى اللاعبين الإسرائيليين.

يذكر أنه في 15 سبتمبر الجاري، وقعت الإمارات وإسرائيل معاهدة سلام في البيت الأبيض، واتفقت الدولتان على تطبيع العلاقات في مختلف المجالات وتبادل السفراء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.