حاكم دبي: دورنا أن نصمم إمارات المستقبل للأجيال القادمة

0 49

صرح حاكم دبي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ، إن «الآباء بدأوا من الصحراء، لكن طموحهم كان يعانق السماء ويصل إلى الفضاء، ودورنا أن نصمم إمارات المستقبل للأجيال القادمة، وأن نشرك الناس في التصميم كما فعل الآباء المؤسسون في مهمتهم، نريد تدشين أفضل عملية لتصميم الدول».

جاء ذلك خلال كلمته في إطلاق مشروع تصميم الخمسين عاماً المقبلة لدولة الإمارات، الذي يهدف إلى إشراك الأفراد والمجتمع في بناء وتعمير الإمارات.

وفي سياق آخر ،اعلن نائب رئيس دولة الإمارات، في بيان اليوم الثلاثاء، ان المستكشف الفضائي “راشد” سوف يهبط على سطح القمر في العام 2024، مشيراً إلى أن الإمارات توجهة إلى استكشاف القمر عن طريق مشاريع جديدة.

وغرد الشيخ محمد بن راشد، عبر حسابه في “تويتر”:”أطلقنا مشروعا إمارتيا جديدًا لاستكشاف القمر، سيكون عبارة عن مستكشف قمري إماراتي الصنع سيهبط على سطح القمر في 2024 بمناطق لم تصلها البعثات البشرية السابقة لاستكشافها .. أسمينا المستكشف القمري “راشد” تيمنا بباني نهضة دبي، بحسب موقع سبوتنيك بالعربي.

كشفت السلطات الإماراتية، عن توجهها إلى استخدام مركبات ذاتية القيادة مبتكرة من نوعها خلال عام 2021 المقبل في العاصمة الإماراتية أبو ظبي

ومن جانبة، أكد فيصل البناي الرئيس التنفيذي لمجموعة “إيدج” لصناعات الدفاع المملوكة لحكومة أبو ظبي، إن المجموعة ستعلن عن عدد من المركبات الجديدة التي تحلق ذاتيا العام المقبل، بحسب موقع سبوتنيك بالعربي.

ومن جهة اخرى، أعلن الشيخ محمد بن راشد، عن توقيع اتفاقية مع وكالة الفضاء الأمريكية ناسا لتدريب رواد فضاء إماراتيين لإدارة مهام مستقبلية في محطة الفضاء الدولية.

وتشمل المهام التي سيتم تدريب الرواد عليها مهمات السير الفضائي خارج المحطة والبقاء لمدد طويلة في محطة الفضاء الدولية.

وأوضح حاكم دبي في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“، أن الاتفاقية تهدف إلى ”تدريب رواد فضاء إماراتيين، لإدارة مهام مستقبلية في محطة الفضاء الدولية، ومهمات السير الفضائي خارج المحطة (space walks) والبقاء لمدد طويلة في محطة الفضاء الدولية“.

وأشار الشيخ محمد بن راشد في تغريدته، التي أرفقها بصور لرواد فضاء إماراتيين، إلى أن ”التعاون الدولي في مجال الفضاء جزء أساسي من استراتيجية“ دولة الإمارات.

وكانت قد أطلقت الإمارات ما يُعرف بـ”مسبار الأمل” لاستكشاف المريخ في 20 يوليو/تموز الماضي، وذلك بعد أن أرسلت رائد الفضاء هزاع المنصوري، في مهمة عام 2019.

ومن المخطط أن يصل إلى المريخ بحلول عام 2021، تزامناً مع ذكرى مرور خمسين عاماً على قيام اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.