حسان دياب : لا يكتمل الاستقلال الا بإصلاح يوقف الفساد

حسان دياب
0

اشار حسان دياب رئيس ​حكومة​ تصريف الاعمال اللبناني​ الى انه “لا يكتمل ​الاستقلال​ الا بإصلاح يوقف ​الفساد​ ويسمح بقيام ​الدولة​ القوية العادلة .

وشدد حسان دياب على ان الفساد لا يقلّ خطراً عن الاحتلال، والتحرّر منه لا يقلّ صعوبة عن التحرير على أمل أن يكون الاستقلال المقبل مكتملاً، وأن تكتمل فرحة اللبنانيين بالتحرّر والتحرير”.

وقال الدكتور حسان دياب إن “لبنان يتطلع الى وقوف الدول الأوروبية الصديقة الى جانبه في هذه الأزمة”، منوهاً الى ان لبنان يعرف مدى حرص الدول الأوروبية على استقراره لأن اي اهتزاز في هذا الإستقرار ستكون له انعكاسات سلبية على اوروبا ايضا”،

ولفت رئيس الوزراء إلى ان لبنان يحتاج اليوم الى مساعدة عاجلة على مختلف المستويات”.

وشدد على ان “محاربة الفساد هو من اولويات هذه الحكومة”.

وجاءت تصريحات دياب، خلال اجتماعه ظهر اليوم، مع سفراء الإتحاد الأوروبي في السرايا الحكومية حيث تناول البحث مجمل التطورات المحلية ولا سيما المتعلقة منها بعمل الحكومةاللبنانية.

وهنأ سفير الاتحاد الأوروبي في لبنان رالف طراف، الرئيس دياب بتشكيل الحكومة،خلال كلمته في استهلالية الاجتماع، مشيدا بها وبالوزراء الجدد، وقال: “اللقاءات الأولية التي جمعتنا بالوزراء الجدد مشجعة، وهم ملتزمون بالعمل الجدي”.

من جانبه، عبر دياب عن سعادته بلقاء السفراء،و قال الرئيس دياب: “يسعدني أن ألتقي بكم اليوم، وقد أنهينا البيان الوزاري لحكومتنا، ونحن نتطلع إلى انطلاق ورشة العمل الحكومي فورا بعد نيل الثقة من مجلس النواب اللبناني الأسبوع المقبل”.

وتابع رئيس الوزراء : تعلمون أن حكومتنا جاءت نتيجة ثورة شعبية انطلقت في 17 تشرين الأول 2019، بسبب أوضاع اقتصادية ومالية واجتماعية صعبة، وتبنت هذه الحكومة مطالب الانتفاضة الشعبية.

وزاد قائلاً: “تعلمون أن حكومتنا هي حكومة اختصاصيين غير حزبيين، هم من فئة التكنوقراط، وقد وضعوا أنفسهم في خدمة إنقاذ لبنان من الأزمات النقدية والاجتماعية والاقتصادية والمعيشية.

ولفت إلى أن الوضع المالي والنقدي للبنان أصبح مقلقا نتيجة عدة عوامل، أبرزها ضغط النزوح السوري الذي ألقى أعباء ثقيلة جدا على لبنان تفوق قدرته على تحملها، خصوصا وأن هذا النزوح استنزف امكاناته وبناه التحتية وقدراته الاقتصادية، كما تسبب بارتفاع نسبة البطالة بين اللبنانيين”.

طالب حسان دياب ،رئيس مجلس الوزراء اللبناني ، الدول الأوروبية الصديقة بالوقوف إلى جانب بلاده في الأزمة التي تمر بها لبنان وفق ما نقله موقع “ لبنان 24” .

وأوضح دياب أن بناء شبكة أمان اجتماعي للعائلات الأكثر فقرا أصبح ضرورة ملحة في لبنان، لحماية الاستقرار بكل عناوينه.

وذكر أن لبنان يتطلع إلى وقوف الدول الأروبية الصديقة إلى جانبه في هذه الأزمة، وهو يعرف مدى حرص الدول الأوربية على استقراره لأن أي اهتزاز في هذا الاستقرار ستكون له انعكاسات سلبية على أوروبا أيضا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.