رفع الحظر الليلي عن سلطنة عُمان واستئناف العام الدراسي

رفع الحظر الليلي عن السلطنة
0

اعلنت الحكومة في سلطنة عمان عن رفع الحظر الليلي الذي كانت قد فرضته في وقت سابق على البلاد من أجل الحد من انتشار الفيروس المستجد .

وأوضحت السلطات أن السبت القادم سيتم رفع الحظر الليلي المفروض منذ 9 تشين الأول / أكتوبر الحالي ، كما أقرت أنها ستبدأ العام الدراسي مع بداية الشهر القادم .

وصرحت اللجنة المسؤولة عن التعامل مع تطورات الجائحة في السلطنة أن  “العمل بقرار منع الحركة ليلا سينتهي في الساعة الخامسة من صباح السبت 24 أكتوبر”.

وأضافت أن “متابعتها المستمرة، من خلال وزارة التربية والتعليم، والجهات الأخرى ذات العلاقة، لسير العملية التعليمية في ضوء تطور المؤشرات الوبائية في مختلف محافظات السلطنة”.

حيث كان يتم إغلاق جميع المحال التجارية الخاصة والعامة ، إضافة إلى منع التجول منذ الساعة الثامنة مساءً و حتى الخامسة صباحاً بشكل يومي ، وفقاً لما ذكرته الاناضول .

هذا وقالت وكالة الأنباء العمانية في وقت سابق أن سلطنة عمان منعت الحركة، و أغلقت الأماكن العامة ليلا في أنحاء البلاد بدءا من الأحد المقبل، ولمدة أسبوعين، ضمن تدابيرها الجديدة لمواجهة وباء كورونا.

وتفيد الوكالة، بأن اللجنة العليا المكلّفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا.

 قررت منع الحركة وإغلاق جميع الأماكن العامة والمحلات التجارية من الساعة الثامنة مساءً وحتى الساعة الخامسة صباحًا، وفقا لـ“سكاي نيوز”.

وذلك اعتبارًا من يوم الأحد القادم وحتى تاريخ الـ24 أكتوبر الجاري ، كما قررت السلطنة أيضا حظر استخدام الشواطئ طوال اليوم حتى إشعار آخر.

كما تقرر أن يتم إعادة إغلاق بعض الأنشطة التي أُعِيدَ فتحها مسبقًا ولم تلتزم بالاشتراطات الموضوعة.

تأتي هذه القرارات بعد التخفيف الذي فرضته الحكومة العمانيةعلى العديد من مفاصل الدولة في سلطنة عمان، مع اتباع الإجراءات الصحية من أجل عدم انتشار فيروس كورونا، عمت حالة من النشاط في قطاع السياحة في البلاد.

وتم استئناف النشاط في القطاع في الأونة الأخيرة بعد أن وجدت الحكومةدعماً كبيراً من قطاع الفنادق الذي يعتبر من الأزرع الحكومية التنفيذية من أجل تطوير قطاع السياحة في البلاد، الذي أوضح بأنه على استعداد من أجل عودة القطاع وسط الإجراءات الصحية المتبعة .

فقد أقرت السلطات العمانية، مطلع أغسطس الماضي، رفع الإغلاق التام في سلطنة عمان وتقليص ساعات منع الحركة ليلا في كل المحافظات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.