سجن بعبدا اللبناني .. فرار أكثر من أربعين سجين

سجن بعبدا
0 44

تناقلت وسائل الإعلام اللبنانية خبر يفيد بهروب أكثر من أربعين سجين و موقوف من سجن بعبدا ، في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت .

حيث أوضحت وكالة النشرة الإخبارية أنه فجر اليوم السبت ، قام أكثر من أربعين سجين و موقوف بتحطين أبواب سجن بعبدا و الاعتداء على عناصر الأمن .

وقالت بعض المصادر أن عدد الفارين وصل إلى 69 سجين ، و تم إلقاء القبض على ثمانية منهم إلى الآن في محيط السجن .

في حين لاقى 5 مساجين مصرعهم أثناء فرارهم بسيارة على أوتوستراد الحدث ، بعد اصطدامهم بإحدى الأشجار على جانب الطريق .

هذا وسارعت القوى الأمنية إلى تطويق محيط قصر العدل في بعبدا ، والمنطقة المحيطة به للبحث عن السجناء الفارين .

وفي سياق أمني آخر ، أعلن افيخاي ادرعي أن جيش الاحتلال الاسرائيلي قام بتفعيل الأنظمة المتبعة لتوقيف مشتبه فيه شملت ​اطلاق نار​ في الهواء.

 وجاء هذا الرد من جيش الاحتلال الاسرائيلي بعد رصدهم شخصين اقتربا الى السياج الأمني مع ​لبنان​، وبعد ذلك ابتعدا عن المنطقة”.

وحصل في وقت سابق عدة انتهاكات من  القوات الحربية الاسرائيلية للسيادة اللبنانية، بعد رصد طائرات حربية اخترقت المجال الجوي اللبناني محلقة فوق سماء بيروت .

و نقلت قناة العالم عن مصادر أمنية لبنانية أن “الطيران الحربي الصهيوني انتهك حرمة الأجواء اللبنانية حيث قطع المنطقة الحدودية فوق مزارع شبعا متجهاً لمنطقة النبطية تحديدأ قضاء حاصبيا ليرصد اخر مرة في سماء قضاء البقاع الغربي .

وسبق ذلك تحليق ل​طائرة​ استطلاع دون طيارعلى علو منخفض فوق المزارع ومرتفعات ​الجولان​ كما رُصد طيران الاحتلال يحلق فوق جبل لبنان .

وفي سياق اخر انطلقت الجولة الرابعة من مفاوضات ترسيم الحدود بين لبنان وإسرائيل ، حيث تعقد الجلسات في المنطقة الحدودية “الناقورة” جنوب لبنان.

وتتسم مفاضات ترسيم الحدود بين لبنان وإسرائيل بالصعوبة، نسبة لعدم المرونة بين طرفي التفاوض ، حيث تعقد الجلسة بحضور الدبلوماسي الأمريكي “جون ديروشير” الذي يعمل على تسيير المحادثات بين الطرفين، هذا إلى جانب حضور ممثلين عن الأمم المتحدة.

ما يجدر ذكره أن طريق الساحل جنوب لبنان،شهد بنهاية أكتوبر المنصرم، انتشارا كثيفا للجيش اللبناني وقوات اليونيفيل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.