كورونا في ليبيا.. “899” حالة إصابة جديدة

كورونا في ليبيا مصدر الصورة اليوم السابع
0

أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض، عن تسجيله اليوم الأربعاء،عدد (899) إصابة بفيروس كورونا في ليبيا.

حيث تم تسجيل عدد (682) حالة جديدة، وعدد (217) حالة مخالطة، بحسب “أخبار ليبيا”.

يذكر وأنه بالأمس تم الإعلان من قبل المركز الوطني لمكافحة الأمراض أيضا، عن تسجيل 752 حالة جديدة بفيروس كورونا في ليبيا ، منها 182 حالة عن طريق المخالطة.

هذا بالإضافة إلى تسجيله 11 حالة وفاة جديدة أمس، ليرتفع بذلك إجمالي المتوفين جراء كورونا إلى 812 حالة.

وكان قد حذر في وقتٍ سابق مركز مكافحة الأمراض في ليبيا من انفجار الإصابات بفيروس كورونا في البلاد، وعدم القدرة على السيطرة على الجائحة، لاسيما بعد انتشار المرض.

حيث أكد رئيس المركز أنه لا يتوفر للمركز الأجهزة الكافية للكشف عن كورونا حيث تتكدس العينات لعدة أيام، كما يعاني المركز من انقطاع الكهرباء.

ولفت إلى ضرورة الالتزام بإجراءات مهمة وعملية لوقف انتشار هذا الفيروس الخطير، لكنها تبقى دون المأمول خاصة في ظل تراجع القطاع الصحي في البلاد تحت وطأة الحرب المتواصلة هناك منذ سنوات عدة، حرب عرضت نظام الرعاية الصحي الليبي، إلى جانب الخدمات العامة الأخرى للانهيار.

وكانت السلطات الصحية في البلاد، قد شددت على أن الالتزام بقواعد الصحة من غسل اليدين، والتباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامات واستعمال المعقمات سيقطع شوطاً طويلاً في مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

داعية المواطنين جميع السكان والمواطنين، إلى ضرورة ارتداء الكمامة الواقية والالتزام بالتباعد الاجتماعي والابتعاد عن التجمعات والتعقيم منعاً من أي تفشي محتمل للفيروس المستجد كوفيد-19.

لافته إلى ضرورة أن يعتني كل فرد بنفسه ،وأن يهتم بأحبائه وبالآخرين وعندما نفعل ذلك، يمكننا حقاً أن نتفوق على هذا الفيروس.

وبدوره فقد أطلق المركز الوطني لمكافحة الأمراض في ليبيا حملة لتوعية المواطنين في العاصمة طرابلس حول وباء كورونا.

وتشهد ليبيا في الآونة الأخيرة، زيادة ملحوظة بعدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19، وهذا ما يثير المخاوف من احتمال تفشي كبير للوباء بين الناس وانتقال العدوى فيما بينهم بسبب الاخنلاط وقلة المعدات الطبية مما يحول دون السيطرة عليه.كورونا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.