كورونا يبسط سيطرته على العالم.. وحالات جديدة في الصين

فيروس كورونا المصدر 24 نيوز
0

تعمل الكثير من الدول في العالم لمكافحة انتشار فيروس كورونا الذي بات يشكل بعبعاً للمواطنين في البلدان المختلفة، كما أنه ينتشر بشكل أكبر كلما وجد البيئة المناسبة لذلك .

وبحسب ما أوردت لجنة الصحة الصينية الوطنية فإن عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد وصل إلى حاجز الـ4 آلاف حالة وفاة، مع تسجيل 17 وفاة جديدة في جمهورية الصين .

إصابات جديدة بالصين

وتعمل الكثير من الدول على تشديد إجراءاتها الوقائية، في الوقت الذي تجاوزت فيه حصيلة الوفيات الناجمة عن المرض حاجز الـ4 آلاف .

واليوم الثلاثاء تم الإبلاغ عن 19 إصابة جديدة فقط في الصين، وفقا للجنة الصحة الوطنية، وهو العدد الأقل منذ أن بدأت الحكومة في إحصاء الإصابات في 21 يناير .

وشهدت مدينة ووهان تسجيل جميع الإصابات الجديدة والتي تعتبر بؤرة انتشار الفيروس، باستثناء حالتين مستوردتين لشخصين مسافرين .

وجميع الوفيات الـ17 الجديدة حصلت في مقاطعة هوبي في وسط البلاد و16 في ووهان عاصمة المقاطعة، ليصل عدد الوفيات في البلاد بشكل عام إلى 3136، وهذا هو أقل عدد يسجل خلال يوم منذ أواخر يناير الماضي .

وأصيب أكثر من 80750 شخص في الصين التي فرضت إجراءات غير مسبوقة في محاولة لكبح انتشار الفيروس، لكن المخاوف تتزايد من انتشار الفيروس في الخارج، لأن جهود الصين يمكن أن يقوضها دخول حالات مجددا من دول أخرى .

أول حالة إصابة في بنما ومنغوليا

كشف وزير الصحة في بنما أن الفحوص التي أجريت لامرأة تبلغ من العمر 40 عاما أثبتت إصابتها بفيروس كورنا، لتصبح الحالة الأولى من نوعها في الدولة الواقعة بأميركا الوسطى.

وقالت منغوليا الثلاثاء، إن مواطنا فرنسيا يعمل في البلاد تأكدت إصابته بفيروس كورونا، ليصبح الحالة الأولى في البلاد.

إيطاليا تطبق إجراءات صارمة

قامت الحكومة الإيطالية بتوسيع نطاق القيود المفروضة منذ الأحد على تنقلات المواطنين وتجمعاتهم في شمال البلاد لتشمل “سائر أنحاء البلاد”، بحسب مرسوم صدر مساء الاثنين ودخل حيز التنفيذ فجر اليوم الثلاثاء وذلك “بهدف الحد من تفشي فيروس كوفيد 19“.

وباتت الإجراءات تسري على سائر الأراضي الإيطالية، بحسب المرسوم الذي صدر من الحكومة الإيطالية، منذ الأحد، حيث خضع للكشف ربع سكان البلاد .

وتتضمن هذه الإجراءات الحد من التنقلات بين المناطق ومنع التجمع، إضافة إلى إلغاء كل الفعاليات الرياضية “أيا كان مستواها أو نوعها”، ما عدا تلك التي تنظمها مؤسّسات دولية.

وتعتبر إيطاليا هي ثاني دولة في العالم بعد الصين من حيث عدد الإصابات والوفيات بكورونا المستجد بحسب ما أورد ” سكاي نيوز عربية ” .

أول وفاة في كندا

أعلن مسؤولون في قطاع الصحة بكندا أن رجلا توفي من جراء إصابته بفيروس كورونا في دار لرعاية المسنين بشمال فانكوفر، فيما يُعتقد أنها أول حالة وفاة بمرض “كوفيد 19” الذي يسببه الفيروس في البلاد .

وقال مسؤول الصحة في مقاطعة كولومبيا البريطانية الدكتور بوني هنري ووزير الصحة أدريان ديكس إنه في نهاية الأسبوع الماضي تأكدت إصابة اثنين من نزلاء مركز لين فالي للرعاية بالفيروس المستجد.

وأوضح هنري أن تأكيد إصابة المسنين جاءت بعد تشخيص إصابة عامل في المركز في وقت سابق، ما يجعل هذه الحالة مثيرة للقلق على وجه الخصوص كمثال على انتقال بين تجمع بشري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.