الصحة العالمية: كورونا ينتشر بصورة مقلقة

المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس / Global Research
0

أوضح المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، اليوم الخميس، أن فيروس كورونا المستحدث ينتشر بصورة مقلقة في العالم، مشيرًا أنه خلال الـ24 ساعة الماضية، سجلت 7 دول حالات إصابة لأول مرة.

وذكر مدير الصحة العالمية، في مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، وفقًا لوكالة (سبوتنك) للأنباء، أن العالم بات الآن أمام مرحلة حاسمة، نتيجة تجاوز عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا المسجلة في باقي الدول عدد الحالات المسجلة في الصين خلال اليومين الماضيين.

وقال غيبريسوس، إن رسالته إلى كل الدول التي ظهر فيها الفيروس مفادها: إذا كنت تتصرف بشدة، فيمكنك احتواء فيروس كورونا، يمكنك منع المرض عن الناس وإنقاذ الأرواح”.

وكشف أن فيروس كورونا بالإمكان احتواؤه مع اتباع الإجراءات الصحيحة، رغمًا عن القدرات التي يمتلكها هذا الفيروس بعد وصوله إلى إيران وإيطاليا وكوريا الجنوبية.

ومضى في القول: “هذه إحدى الرسائل الرئيسية من الصين، والدليل أنه لا يبدو هناك انتقال واسع النطاق في المجتمعات”.

وكشف مدير الصحة العالمية عن عملية اختبار قام بها علماء في مقاطعة غوانغدونغ الصينية، باختبارهم أكثر من 320 ألف حالة من المجتمع المحلي، وكانت نسبة الإصابة بفيروس كورونا الجديد 0.14% فقط، مما يشير إلى القدرة على احتواء الفيروس.

واختتم حديثة بالقول: “في الواقع هناك العديد من الدول التي فعلت ذلك بالضبط”.

ارتفاع الوفيات

وكانت إيران قد أعلنت في وقت سابق من اليوم الخميس، ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا في البلاد إلى 26 والمصابين إلى 245 مصابًا.

وفرضت السلطات الإيرانية بعض القيود، للتصدي لفيروس كورونا، بما في ذلك إلغاء صلاة الجمعة ببعض الأماكن، وذلك بعد أن تسبب الفيروس القاتل في وفاة 26 شخصًا بالبلاد، وهو الأعلى خارج الصين منشأ الفيروس.

في الوقت الذي سجلت فيه كوريا الجنوبية تسجيل 171 إصابة جديدة اليوم الخميس، ليرتفع عدد الإصابات في البلاد إلى 1766 حالة.

وفي الصين تم الإعلان اليوم عن وفاة 29 شخصًا بالفيروس، في أدنى حصيلة وفيات يومية تسجلها البلاد منذ حوالي شهر.

وكشفت لجنة الصحة الوطنية الصينية في تحديثها اليومي للإحصاءات المتعلقة بتفشي الوباء إن عدد الذين أصيبوا بالفيروس حتى اليوم في الصين (بدون هونغ كونغ وماكاو) ارتفع إلى حوالي 78500 شخص .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.