كوشنر يكشف عن انضمام السعودية للدول التي ستوقع على إتفاق السلام

0

رد جاريد كوشنر ، مستشار ونجل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، على سؤال حول ما إذا كانت المملكة العربية السعودية جزءًا من خطة ترامب للانضمام إلى معاهدة السلام مع إسرائيل و إحدى الدول الست.

وأجاب كوشنر على سؤال في سي إن إن عما إذا كانت السعودية من بين الدول الست: “أعتقد أننا شهدنا أشياء كثيرة تحدث في المملكة العربية السعودية في السنوات الثلاث الماضية. التغيير ، الرئيس ترامب على اتصال وثيق بالملك سلمان ، ونحن نواجه تهديدا مشتركا من إيران “.

وتابع :أعتقد أننا نشهد تشكيل شرق الأوسط جديد. اقترح الرئيس ترامب هذه الرؤية بعد زيارته الأولى للرياض. أعتقد أن القادة سئموا تنفيذ الأحداث السابقة – عندما اقترحنا اتفاق السلام ، رأيت رفض الزعيم الفلسطيني. بالنسبة لها ، يريدون مساعدة الشعب الفلسطيني ، لكنهم لن يسمحوا لهم بالتدخل في المصالح الوطنية لهذه البلدان. “

وأوضحت مصادر اعلامية ان كوشنر أضاف قائلاً: “ما حدث في الشرق الأوسط هو أن الصفقة لقيت استحساناً ، مما دفع البحرين للانضمام بسرعة ، ورأوا الترحيب الحار بالصفقة ، لقد سئمت شعوب المنطقة الحروب والصراعات وتريد المضي قدماً. “.

واستكمل وأضاف المستشار الأمريكي: “فوجئ الجميع بإعلاننا عن أول صفقة بين الإمارات وإسرائيل. وفي واشنطن ، غرد عدد قليل من الرؤساء بالنتائج ” بحسب وكالة سبوتنك.

كوشنر: التطبيع مع إسرائيل هي نهاية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

علق مستشار البيت الأبيض وصهر الرئيس الأمريكي، جاريد كوشنر، ان اتفاق التطبيع والسلام بين إسرائيل والإمارات والبحرين هو نهاية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

جاء ذلك خلال لقاء متلفز، عقب توقيع اتفاق التطبيع مع إسرائيل، حيث قال : “أعتقد أن ما تشاهدونه الآن في اتفاق السلام هو بداية نهاية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الذي كان مستمرا منذ فترة طويلة، وأخذ منا العديد من الضحايا على مر السنين”.إقرأ المزيد

وأكمل : “هذا التوقيع يرمز إلى رغبة الرئيس (دونالد) ترامب في التواصل بين الناس عندما تم انتخابه رئيسا، ادعى كثير من الناس أنه سيجلب الحرب والفوضى، لكنه عمليا يجلب السلام”.

وتابع كوشنر “لقد لقيت اتفاقيات السلام هذه تعاطفا كبيرا بين دول الشرق الأوسط، ونرى العديد من الدول تقول إنها سئمت الحرب التي لا نهاية لها وتريد المضي قدما. وبفضل قيادة الرئيس ترامب، نرى الشرق الأوسط يبدأ في التواصل”.

وأشار ايضا :”هذه الاتفاقيات هي إنجاز ضخم للبلدان المعنية، إنها تؤدي إلى شعور هائل بالأمل والتفاؤل في المنطقة، بدلا من التركيز على الصراعات الماضية، يركز الناس الآن على خلق مستقبل نابض بالحياة مليء بالإمكانيات اللانهائية”، بحسب موقع RT.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.