هدية سعودية تنتظر رئيس الولايات المتحدة الفائز

هدية سعودية لرئيس أميركا
0

أوضح يوسي كوهين رئيس جهاز الموساد الإسرائيلي أن حكومة المملكة العربية السعودية تنتظر نتائج الانتخابات لتقديم هدية للرئيس الفائز .

وقال كوهين أن “هناك جهد كبير جدا في الساحة السعودية، ضغط كبير. نتمنى أن يُولد شيئا. يبدو أن السعوديين ينتظرون الانتخابات الأمريكية لتقديم هدية للرئيس المنتخب ” .

حيث أن المملكة أصبحت في الفترة الأخيرة معلقة بالسياسات الخارجية وخصوصاً أميركا ، التي تعتبر السعودية حليفاً لها في الخليج العربي ، وفقاً لقناة روسيا اليوم .

وفي سياق متصل ، حث وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو حكومة المملكة العربية السعودية من أجل تطبيع العلاقات مع إسرائيل وفي أسرع وقت ممكن .

وذلك خلال اجتماعه مع وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، وقال بومبيو : ” إن واشنطن تدعم برنامجا قويا لمبيعات الأسلحة للمملكة العربية السعودية ” .

وأضاف بومبيو : ” نأمل أن تنظر السعودية في مسألة تطبيع علاقاتها مع إسرائيل أيضا، ونود أن نشكرهم على المساعدة التي قدموها لنجاح اتفاقات أبراهام حتى الآن” .

وزاد بومبيو : ” نأمل في أن تشجع المملكة القادة الفلسطينيين أو السلطة الفلسطينية على العودة للمفاوضات مع إسرائيل في أقرب وقت ممكن” .

الجدير بالذكر أن كل من الإمارات العربية المتحدة ومملكة  البحرين، وقعتا في الشهر الماضي، اتفاقيتين لتطبيع العلاقات مع إسرائيل في إعادة تنسيق استراتيجي لدول الشرق الأوسط في مواجهة إيران .

وفي السياق فقد صرح مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، جاريد كوشنر، في حوار متلفز، أن تطبيع العلاقات بين إسرائيل والمملكة العربية السعودية أمر حتمي قادم لا محالة خلال الفترة المقبلة حيث قال :”أعتقد أنه من المحتم أن يكون للسعودية وإسرائيل علاقات طبيعية تماماً، وأنهما ستكونان قادرتين على تحقيق الكثير من الأعمال العظيمة معا”.

وأضاف المستتشار كوشنر:” أنه من الواضح أن السعودية كانت رائدة في صنع التجديد، ولكن لا يمكنك قلب بارجة بين عشية وضحاها”، كما واشار إلى :وقال إن “جيل الشباب السعودي معجب بإسرائيل ويسعى لإقامة علاقات مع الدولة اليهودية، حيث أنهم يرون إسرائيل على أنها وادي السيليكون تقريبا في الشرق الأوسط ويريدون أن يرتبطوا بها كشريك تجاري وشريك تقني وشريك أمني

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.