وزارة الصحة السورية تسجل 34 إصابة جديدة بفيروس كورونا

0

أعلنت وزارة الصحة السورية اليوم السبت، عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد إلى 3765 حالة بعد تسجيل 34 إصابة جديدة بفيروس كورونا وخروج 15 شخص من مستشفيات العزل والحجر الصحي بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة والتأكيد من شفاءهم التام من خطر فيروس كورونا المستجد، وارتفاع عدد الوفيات إلى 160 بعد تسجيل 3 حالات وفاة جديدة بحسب المكتب الإعلامي لوزارة الصحة.

وكشفت وزارة الصحة السورية بأن محافظة دمشق قد سجلت 8 حالة فيما سجلت محافظة حلب 18 حالة و 8 حالات فى ريف دمشق و حالة وفاة واحدة فى دمش وحالة واحدة فى حلب.

حالة من الرعب بسبب فيروس كورونا

وتعيش سوريا حالة من الرعب والخوف بسبب ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد مع وجود انباء حول أن عدد كبير من الوفيات التي تعلنها وزارة الصحة السورية تتبع إلى أشخاص مصابين بأزمات قلبية ومشاكل بالجهاز التنفسي فى فئة الشباب وأن النظام الصحي لا يكشف عن عدد الأرقام الحقيقية للوفيات.

تحذيرات من عودة الدراسة

وحذر عميد كليّة الطب البشري في جامعة دمشق بسوريا نبوغ العوا، من عودة فتح المدارس المعلن بواسطة الحكومة السورية فى مطلع الشهر القادم، حيث أكد بأن ذالك سيتسبب فى ارتفاع عدد الإصابات بين الطلاب مؤكدآ بأن المدارس لن تستطيع من السيطرة على الطلاب فى هذا الوضع.

إرشادات صحية من وزارة الصحة لمنع انتشار الفيروس

وطالبت وزارة الصحة السورية بتجنب لمس العينين والأنف والفم وغسل اليدين باستمرار لفترة 20 ثانية والتنظيف المتكرر للأسطح وتطبيق قواعد التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات بصورة مستمرة عند الخروج من المنازل وتغطية الفم والأنف عند العطس وتجنب التجمعات.

النظام الصحي فى سوريا

ويشهد النظام الصحي فى سوريا ازدياد متتالي فى حصيلة الإصابات بفيروس كورونا المستجد وسط مخاوف وتحذيرات من المجتمع الدولي واحتفاء المستلزمات الطبية اللازمة للوقاية فى البلاد.

وقال الإعلامي شادي حلوة، ان الوضع الصحي يعتبر كارثي فى بلاده وأن التجمعات مازالت مستمرة وأن عدد كبير من محافظات سوريا تشهد تفشياً كبيرا جدا بالوباء دون إجراءات احترازية لمنع انتشار الفيروس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.