وفد من الأطباء الروس في فلسطين لمكافحة فايروس كورونا

0 5

وصل وفد من الأطباء الروس، إلي فلسطين في 16 نوفمبر الجاري، بدعوة من وزارة الصحة الفلسطينية وبمساعدة البعثة الدبلوماسية الروسية في رام الله، وذلك لمكافحة فايروس كورونا الموجة الثانية.

حيث أجري الأطباء الروس، من جامعة بافلوف الأولى بسانت بطرسبورغ، سلسلة من الاستشارات والندوات والدورات التدريبية في مستشفيات فلسطينية وذلك للحد من إنتشار فايروس كورونا.

وأكدت ليودميلا غافريلوفا، رئيسة الوفد الروسي ومديرة وحدة العناية المركزة في حديث لها : “نحن نتنقل من مدينة إلى مدينة كل يوم تقريبا، وكل يوم نزور مستشفى جديدا وأحيانا نزور مستشفيين يوميا”.

وقالت غافريلوفا: “كما قمنا بزيارة قسم الأمراض المعدية وبفحص المرضى في كل مستشفى، وأود أن أشير بشكل خاص إلى أن الأطباء الفلسطينيين، منفتحون جدا للتواصل معنا ويستمعون لما نقوله بانتباه شديد”.

من جانبه أجري الأطباء الروس فحص علي فلسطيني يبلغ من العمر 40 عاما مصابا بفيروس كورونا، وهو ويعاني من مرض شديد في الكلى، وتم وصله بجهاز التنفس الاصطناعي في مستشفى هوغو تشافيز وقامو بإعادة التنبيب بحيث زاد تشبع الرئة بنسبة 14٪، وتحسنت حالة المريض بصورة ملحوظة.

حيث عقد الأطباء الروس ندوات ومحاضرات للأطباء الفلسطينيين في المستشفيات،و لاحظوا احتواء المستشفيات على المعدات الجيدة والجودة العالية لتدريب العاملين في المجال الطبي،بحسب ماذكر في موقع سبوتنيك بالعربي.

وفي السياق، أعلنت وزارة الصحة في الحكومة الفلسطينية عن رصدها لـ 1461 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في داخل الأراضي خلال 24 ساعة .

وقالت الوزارة في بيان لها انها رصدت 15 وفاة جديدة أيضاً مما يرفع عدد الوفيات إلى 791 وفية ، إضافة إلى 984 حالة تعافي ، ليصل الإجمالي إلى 75173 .

كما أن عدد الإصابات الكلي الذي سجلته الوزارة منذ بدء انتشار الجائحة وصل إلى 94861 ، وذلك بعد تسجيل 1461 حالة إصابة جديدة يوم أمس .

و أوضحت وزيرة الصحة مي الكيلة أن الإصابات توزعت على  الخليل (108)، جنين (68)، نابلس (58)، طولكرم (21)، رام الله والبيرة (107)، طوباس (1)، سلفيت (28)، بيت لحم (313)، قطاع غزة (280) .

وقالت الكيلة أن ” نسبة حالات التعافي وصلت إلى 79.2%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 19.9%، ونسبة الوفيات 0.9% من مجمل الإصابات ” ، وفقاً لقناة المملكة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.