كورونا تُداهم مكتب رئيس الوزراء في السودان

كورونا في مكتب رئيس مجلس الوزراء السوداني مصدر الصورة تويتر
0

أعلن مكتب رئيس الوزراء في السودان ، عن إصابة إثنين من الموظفين بمكتب عبد الله حمدوك بفيروس كورونا، بالإضافة لإصابة محمد القاتح زين العابدين، محافظ بنك السودان المركزي.

وجاء بحسب مكتب الإعلام مجلس الوزراء، أنه تم الفحص لجميع الموظفين العاملين بمجلس الوزراء، بما فيهم رئيس الوزراء “حمدوك“، تطبيقا للإجراءات الصحية لبروتوكول وزارة الصحة الاتحادية في التعامل مع فيروس كورونا.

ووفقا لـ”ديساب” فقد جاءت نتائج الفحص سالبة، ما عدا نتيجتي كبير مستشاري رئيس الوزراء، الشيخ خضر، وعلي بخيت مدير مكتب رئيس الوزراء.

وأفاد تعميم إعلام مجلس الوزراء أن المصابين بصحة جيدة، ويتلقون العلاج اللزم، كما أشار التعميم إلى كواصلة عملية التتبع بالفحص لكل المخالطين.

وفي السياق تداولت العديد من وسائل إعلام السودانية، أنباء حول إصابة زعيم حزب الأمة القومي الصادق المهدي بفيروس كورونا المستجد، ولم يتم تحديد وضعه الصحى حتى الآن، وفقا لموقع أخبار السودان.

وعلى صعيد متصل، سجلت وزارة الصحة السودانية 18 إصابة جديدة بفيروس (كورونا) المستجد دون أية وفيات جديدة، حيث تم تسجيل 13 حالة في ولاية الخرطوم، وبقية الحالات في 4 ولايات،” بحيث تم أخذ العينات من ألف و104 شخص، سُجلت من بينها تلك الحالات”.

حيث إرتفع  العدد الكلي للمصابين بالفيروس في السودان إلى 13 ألفا و765 حالة، ويبلغ إجمالي حالات الوفاة 837، وإجمالي عدد المتعافين 8 آلاف و764 شخصا.

وشددت وزارة الصحة السودانية على أهمية التزام المواطنين بتطبيق الإرشادات الوقائية والإحترازية وفي حال وجود أي حالة إشتباه نوهت الوزارة علي التبليغ الفوري.

ومواصلة في الشأن السوداني، فقد شهدت أسعار المواصلات اليوم الأربعاء في السودان ارتفاعًا كبيرًا وذلك بعد إعلان السلطات الثلاثاء تنفيذ سياسة تحرير سعر الوقود وإلغاء الأسعار القديمة.

وذكرت موقع صحيفة (الانتباهة) السودانية، بأن القرار انعكس مباشرة الأربعاء على أسعار المواصلات في السودان حيث ظهرت تعرفة جديدة.

وأصبحت الحافلات شرق النيل أمدرمان مابين (70) و(100) جنيه للخرطوم، الكريز (150 – 100) بحري الخرطوم (70 – 100) أمجاد شرق النيل (200)، وأصبح أقل مشوار للركشة (التوك توك) يبدأ من (500) جنيه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.