آخر احصاءات إصابات كورونا في العراق

احصاءات
0

أعلنت وزارة الصحة والبيئة الموقف الوبائي احصاءات لفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية في عموم المحافظات العراقية، مسجلة 839 حالة إصابة.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم الاربعاء (6 كانون الثاني 2021) إن الاحصاءات تسجل 839 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع المجموع الكلي للمصابين منذ انتشارها في البلاد إلى 599965 إصابة.

أما حالات الشفاء الجديدة من الجائحة، فقد بلغت 1889، ليرتفع مجموع المتعافين الكلي من الفيروس في العراق إلى 549346 حالة شفاء.

في حين سجلت وزارة الصحة العراقية 9 وفيات جديدة جراء الفيروس، ليبلغ المجموع الكلي للمتوفين منذ بدء انتشار الجائحة ولحد الآن 12865 حالة، وبدا العد التنازلي للاصابات والوفيات بفيروس كورونا بعد زيارة الاربعين المليونية في العراق.

أطلق مصدران صيحان تحذيرات مشددة من إمكانية تحول العاصمة العراقية بغداد إلى بؤرة لتفشي وباء كورونا سيما وأن المنظومة الصحية تعاني من قلة التجهيزات الخاصة بالطواقم الطبية.

وأدى ارتفاع حالات عدد الإصابة بفيروس كورونا في بغداد إلى إثارة حالة من الخوف والحذر، بعد أن سجلت الصحة العراقية 481 حالة إصابة في بغداد من جملة 609 تم تسجيلها خلال اليومين الأخيرين بجميع أرجاء البلاد.

وأثار هذا الاتفاع الكبير مخاوف العاملين في المجال الطبي خشية أن تخرج الأمور عن السيطرة، وحدثت زيادة في أعداد الإصابة بالفيروس، في الوقت الذي تتجه في السلطات للتخفيف من الإجراءات الاحترازية.

ويوم الخميس الماضي، أعلن محافظ مدينة بغداد، محمد جابر العطا، فرض حظر تجوال شامل في العاصمة لمدة 14 يومًا، للحد من تفشي الفيروس.

مع العلم أن بغداد بها حوالي 8 ملايين نسمة، من أصل 38،3 مليون عراقي، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها وزارة التخطيط العراقية.

أبدى أخصائي علم الأوبئة في دائرة صحة الرصافة ببغداد، وسام التميمي، قلقة عن المستجدات الجديدة التي شهدتها بغداد نتيجة الارتفاع في عدد الإصابات، قائلًا إن هنالك انطباع خاطئ لدى المواطنين فيما يتعلق بالشأن الصحي في العاصمة، مما أدى إلى حدوث زيادة في عدد الأصابات خلال الفترة الأخيرة، وفقًا لوكالة (الأناضول) للأنباء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.