أبشر.. منصة لتسجيل حديثي الولادة في السعودية عن بُعد

أبشر.. منصة لتسجيل حديثي الولادة في السعودية عن بُعد
0

أطلقت وزارة الداخلية السعودية منصة أبشر لتسجيل حديثي الولادة في المملكة عن بُعد وأعلنت عم خطوات التسجيل الأربعة اليوم الخميس.

وجاءت منصة أبشر خدمةً للمواطنين في المملكة العربية السعودية وتوفير العناء عليهم في زيارة مكاتب التسجيل وحفاظاً على سلامة المواطنين في ظل انتشار كورونا بالمملكة.

ونشرت الأحوال المدنية السعودية عبر حسابها على تويتر أنه بات: “بإمكان المستفيدين تسجيل المواليد عبر منصة أبشر دون الحاجة إلى زيارة مكاتبها”.

ونوَّهت الأحوال المدنية إلى أنه سيتم توصيل خدمة تسجيل حديثي الولادة من خلال البريد السعودي، بحسب سبوتنيك.

كما نشرت الأحوال المدنية مقطع فيديو يشرح الخطوات الواجب إتباعها لتسجيل المولود الجديد من خلال منصة أبشر في السعودية.

ونوَّهت الأحوال المدنية في تعليقها على الفيديو إلى الخدمات المقدمة عبر المنصة: “لسلامتك وسلامة من تحب، بإمكانك تسجيل المولود عبر منصة أبشر من خلال خدمة تسجيل المواليد وطلب إصدار سجل الأسرة وشهادة الميلاد وإيصالهما عبر عنوانك الوطني من خلال البريد السعودي دون الحاجة إلى زيارتنا”.

وكانت الخطوات الواردة في الفيديو كالتالي: تسجيل الدخول عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور والرمز المرئي، ومن ثم اختيار خدمات من تبويب خدماتي، وخدمة الأحوال المدنية، وخدمة تسجيل المواليد.

وفي سياق منفصل عن منصة أبشر في السعودية، كانت قد أكدت وزارة الصحة السعودية أن عدد المواطنين والمقيمين في السعودية، الذين سجلوا للتطعيم بلقاح “فايزر- بيونتيك” ضد كورونا في يومه السابع، أمس الأربعاء، وصل إلى أكثر من نصف مليون شخص، في أكبر حملة تحصين ضد فيروس في المملكة العربية السعودية.

حيث تجاوز عدد الذين تلقوا اللقاح حتى الآن في أرقام أولية 10 آلاف شخص في مركز اللقاحات بالعاصمة الرياض، الذي بدأت الطاقة الاستيعابية فيه بالتوسع لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الراغبين في أخذ لقاح كورونا.

من جانبها قالت وزارة الصحة السعودية ، عبر حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، “أن 500178 شخصا سجلوا للحصول على لقاح ضد فيروس كورونا المستجد”.

كما أكدت الصحة أن اللقاح آمن ومعتمد وفعال، ولا يؤثر على الجينات، لافتة إلي أن شركة فايزر الأمريكية أكدت فعالية اللقاح أيضا ضد السلالة الجديدة من كوفيد-19.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.