الإمارات تعدل في قانون الأحوال الشخصية وتسمح لغير المتزوجين بالسكن معًا

الإمارات تعدل في قنانون الأحوال الشخصية \ Curly Tales
0

عدلت دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم السبت في قانون الأحوال الشخصية وقانون المعاملات المدنية، وفق مرسوم أصدره رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام) فقد ألغى التعديل مادة قانونية تسمح بتخفيف العقوبة في ما يعرف بـ”جرائم الشرف“، ليصبح بذلك التعامل مع هذه الجريمة التي تثير سجالات كبيرة في العالم العربي، مماثلا لأي قضية قتل أخرى في الدولة الخليجية.

وجاءت الخطوة في إطار سلسلة الإمارات لتعيدل قانون الأحوال الشخصية لتشمل السماح لغير المتزوجين بالإقامة معاً، وعدم تجريم محاولات الانتحار، وتشديد ملاحقة المتحرشين بالنساء، وإلغاء أي عقوبات على مسألة تناول الكحول، بحسب وسائل إعلام محلية.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية الحكومية اليوم، إنّ رئيس البلاد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان اعتمد تعديل بعض أحكام قانون العقوبات.

البوق اليهودي في دبي

على صعيد آخر، ظهر مؤخرًا حاخام يهودي عبر شبكات التواصل الاجتماعية وهو يقوم بنفخ البوق اليهودي (الشوفار) احتفالًا بقدوم رأس السنة العبرية في إحدى مباني إمارة دبي.

وذكر موقع تلفزيون قناة (الحرة) الإخبارية، بأنه أول حاخام يهودي يقوم بنفخ (الشوفار) في الإمارات، ويدعى يهودا سارنا.

وعلقت صحيفة “تايمز أوق إسرائيل” على الفيديو قائلة غنه “لفتة مناسبة” بعد التوقيع على اتفاقية السلام بين الدولة الإسرائيلية والإمارات العربية المتحدة.

وتقول الرواية اليهودية، إن البداية باحتفالات رأس السنة العبرية تكون بإقامة الصلوات والنفخ على آلة الشوفار، وهي عبارة عن بوق يتم صنعه من قرن (الخراف)، وفيه رمزيه إلى قصة النبي إبراهيم وفدائه بكبش لابنه النبي إسماعيل.

تجدر الإشارة إلى أن اتفاقية التطبيع التي وقعتها الإمارات العربية المتحدة في الفترو الماضية مع إسرائيل ستنعكس مباشرة على قطاع السياحة بين البلدين، حيث وقعت شركة الطيران الإسرائيلية الخاصة “يسرائير” اتفاقًا مع شركة سياحية إماراتية بهدف نقل السياح إلى أبوظبي.

وأوضحت القناة الإسرائلية “12” أنه بموجب الاتفاق ستتعاون الشركتان للترويج للسياحة بين البلدين، في الوقت الذي أكد فيه مدير شركة “يسرائير” أوري سيركيس، إن التوقعات تشير إلى توجه مليون سائح إسرائيلي إلى الإمارات خلال العامين المقبلين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.