أبو قحط ومرزوقة .. صراع إسفيري وصل إلى العالمية وأروقة الفيفا

الصور التي شارك بها أبو قحط ومرزوقة في المسابقة \ وسائل تواصل
0

شهد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، مساء أمس الإثنين 18 مايو، منافسة شرسة وصلت إلى العالمية بين حسابين عربيين، فالحساب الأول يدعى صاحبه أبو قحط والذي يهتم بأخبار الرياضة، والثاني لفتاة تدعى مرزوقة تهتم بالموضة وأخبار الفن والفنانين.

بدأت القصة حينما أطلق حساب سعودي باسم “منصور” تحدٍ بسيط لمسابقة أجمل صورة من التقاطك، وغرد بالقول: “عندي لكم مسابقة لصاحب أفضل صورة، كل شخص ينزل صورة فقط من تصويره.. سيكون هناك 3 فائزين، 2 منهم بعدد الإعجابات، والآخر  بالتقييم”، مضيفاً: “المركز الأول لأكثر لايك يحصل على 500 ريال سعودي، أما المركزان الثاني والثالث فيحصلان على 250 ريالاً سعودياً”.

منافسة بين الشباب والفتيات

حساب أبو قحط كان من ضمن المشاركين بفريق الشباب، وقام بالمشاركة بصورة لنيران تشتعل في الحطب، أما الحساب باسم مرزوقة بفريق الفتيات، شاركت بصورة لمرآة.

ليتحول بعدها الصراع الذي بدأ ينتشر بصورة كبيرة إلى أن بلغ العالمية وتصدر منصة تويتر، حيث جمع أبو قحط 7 آلاف إعجاب، في الوقت الذي جمعت فيه مرزوقة 5 آلاف في ظرف ساعتين.

تقدم أبو قحط

ونسبة لتمتع أبو قحط بعلاقات جيدة في تويتر مع محبي كرة القدم، فقد تجاوز عدد مابعيه مليون متابع، بينما مرزوقة تجمعها علاقة جيدة مع بعض المغردات الشهيرات تتجاوز أعداد متابعيهن 200 ألف متابع.

أبوقحط حقق في الساعات الخمس الأولى تقدماً على مرزوقة، خاصةً مع دعم حسابات عشاق كرة القدم، ثم زادت فرص فوزه بعد أن دعمه حساب إياد الحمود، الذي يتابعه أكثر من 4 ملايين متابع.

استبعاد مرزوقة

تم استبعاد مرزوقة من المسابقة، بعد أن اتضح أن الصورة ليست من تصويرها الخاص، ليعلن حساب منصور -مطلق المنافسة- استبعادها، لينفرد أبو قحط بنحو 40 ألف إعجاب، لكن فرحته لم تدُم طويلاً.

مرزوقة عادت أكثر قوة بصورة أخرى أعادت نشرها هذه المرة من تصويرها الخاص، والصدمة أنها لاقت دعماً قوياً وحملت تصويتاً على منصة تويتر رغم أنها تلاعبت بقوانين المسابقة.

إذ جمعت مرزوقة بعد مرور 5 ساعات على صورتها الجديدة 80 ألف إعجاب، بينما جمع أبوقحط 60 ألف إعجاب فقط!

انقسام نجوم العالم

ورغمًا عن بساطة المسابقة إلا أنها وصلت للعالمية، وأصبحت حملة تحشيد بين النجوم العالميين، حيث دخل لاعب كرة القدم الإسباني سيسك فابريغاس ودعم أبوقحط.

ووقفت زوجة فابريغاس اللبنانية دانيلا سمعان في صف مرزوقة، وسرعان ما ردّت بطريقتها الخاصة على تغريدة زوجها التي دعم فيها أبو قحط، مؤكدة أنها تدعم مرزوقة عبر تغريدة قالت فيها: “حبيبتي مرزوقة وهيدا دعمي الك هون قولي إن شاء الله”، قبل أن تعلق على تغريدة زوجها الداعمة لأبوقحط بطريقة طريفة قائلة: “الله عليك يا سيسك عم تشتغل من ورى ظهري منشوف”.

النجم المصري محمد صلاح بدوره لم يضيّع فرصة المشاركة، وعلق بتغريدة قائلاً: “أبوقحط هو فخر العرب الحقيقي”، وفقًا لما ذكره موقع (عربي بوست).

الموضوع لم يقتصر فقط على نجوم كرة القدم، إذ شارك الحساب الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” وناديا يوفنتوس وإنتر ميلان الإيطاليان في وسم أبوقحط ضد مرزوقة.

حسم المعركة

فجر يوم الثلاثاء 19 مايو، انتهت المعركة الشرسة، وأعلن منظم المسابقة اسم الفائز للمسابقة البسيطة التي تحولت من كونها مجرد مسابقة عادية تتكرر على تويتر إلى حدث عالمي شدّ مشاهير الرياضة والفن على مستوى العالم.

صاحب حساب منصور، قال إن مرزوقة هي مَن فازت بالجائزة الأولى ومقدارها 500 ريال (نحو 130 دولاراً)، بعد أن حصدت صورتها قرابة مليون و100 ألف إعجاب،  بفارق 40% عن منافس الرجال أبوقحط.

فيما وصل عدد الإعجابات بصورة أبو قحط إلى 870 ألف إعجاب، رغم الدعم الكبير الذي قدمه له نجوم كرة قدم سعوديون وعالميون وفنانون عرب، قبل أن تحث أندية أوروبية جماهيرها على دعم أبوقحط.

أما صاحب المسابقة منصور فقد فاز بمتابعة 100 ألف مقابل 500 ريال فقط، ويبدو أنه كان الفائز الأكبر في هذه المسابقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.