أبو قير .. الميناء المصري قيد التطوير والتحديث

ميناء أبو قير
0

اجتمع يوم أمس الأربعاء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع رئيس إحدى الشركات البلجيكية للاتفاق على مشروع تطوير ميناء أبو قير .

وتبين فيما بعد أن الشركة هي ” شركة ديمي ” البلجيكية المختصة بأعمال التكريك ، والتي تعد اكبر مؤسسة في أوروبا لبناء وتطوير الموانئ البحرية .

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية أن” السيسي أشاد بالسمعة الاحترافية التي تتمتع بها الشركة البلجيكية في هذا المجال ” .

حيث أكد الرئيس على “قيمة هذا المشروع القومي الحيوي، الذي يأتي في إطار امتلاك القدرة وبناء الدولة الحديثة” ، وفقا لسبوتنيك .

كما أضاف أن الرئاسة تتطلع بشكل واعد إلى هذا المشروع ، حيث أنه سيشكل إضافة قوية إلى سلسلة الموانئ المصرية ، حيث سيجعل ميناء أبو قير أحد أكبر الموانئ المقامة على ساحل البحر الأبيض المتوسط .

وتأتي هذه الاتفاقية بالتزامن مع الاتفاق الأخير مع شركة “هاتشيسون” الصينية لإقامة أكبر محطة تداول حاويات بالمنطقة في ميناء أبو قير بسعة تداول 2 مليون حاوية سنويا.

وفي سياق أخر ،كشف محافظ بنك مصر المركزي طارق عامر اليوم الأربعاء، بأن الحكومة المصرية قد وفرت 5 ملايين وظيفة للإصلاح الإقتصادي خلال آخر خمسة سنوات وعملت على رفع الأجور إلى 290 مليار بزيادة نحو 100 مليار.

وقام بنك مصر المركظي بتوقيع اتفاقية تعاون مع الشركة المصرية لضمان الصادرات بهدف تأمين حصيلة الصادرات المصرية للمصدرين المصريين.

 ويأتي ذلك  انطلاقًا من حرص البنك على  زيادة حصيلة الصادرات المصرية باعتبارها رافدًا هامًا لموارد النقد الأجنبي،وتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة وتعزيز النمو الاقتصادي المصري.

هذا وقد قام السيد  محمد الاتربي – رئيس مجلس إدارة بنك مصر بتوقيع الاتفاقية مع السيدة  ميرفت سلطان رئيس مجلس إدارة كل من الشركة المصرية لضمان الصادرات والبنك المصري لتنمية الصادرات، بحضور السيد  عاكف المغربي – نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر،والسيد محمد عزام العضو المنتدب للشركة وذلك يوم الثلاثاء الموافق 1 سبتمبر 2020، بمقر بنك مصر.

وتهدف الاتفاقية بين بنك مصر والشركة المصرية لضمان الصادرات لتأمين حصيلة الاعتمادات المستندية غير المعززة والصادرة من البنوك حول العالم لصالح المصدرين المصريين من عملاء ببنك مصر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.