أحرار الشرقية يستهدفون مواقع لقسد في شمال سوريا

أحرار الشرقية
0

أكدت بعض المصادر في مدينة الرقة السورية أن قوات أحرار الشرقية التابعة لتركيا استهدفت بعض القرى الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية .

و أوضحت المصادر أن أحرار الشرقية قاموا بشن هجمات عنيفة باستخدام الأسلحة الثقيلة ، على قريتي الجهبل والمشيرفة على المحور الشرقي لمدينة عين عيسى الواقعة على الطريق الدولي (M4) ، وفقاً لسبوتنيك .

حيث تمكنت القوات المدعومة تركياً من احتلال هذه القرى وإخراج قوات قسد التي تتلقى دعمها من قوات الاحتلال الأميركي المتواجدة في المنطقة .

و تشير المعلومات إلى وجود نية تركية لاحتلال مدينة عين عيسى ذات الموقع الاستراتيجي على طريق M4 الدولي ، وذلك بعد فشلها في الحصول على مكان في ريف الحسكة .

و تأتي أهمية هذا الطريق إلى كونه يربط شرق سوريا مع غربها ، ويقع في المنطقة الشمالية المحاذية للحدود التركية .

هذا وكانت القوات التركية قد أخرجت رتلاً عسكرياً،  يوم الأربعاء الفائت ، محملاً بمعدات عسكرية ولوجستية من نقطتي تل الطوقان بريف إدلب، والعيس بريف حلب الجنوبي.

و أفادت مصادر إعلامية ان هذا الامر يعد استكمالا لانسحاب القوات التركية من هذه النقاط و يمهد لتنفيذ قرار الإخلاء مع باقي النقاط التركية المحاصرة من قبل الجيش السوري في أرياف حلب وإدلب وحماة خلال الأيام المقبلة.

و نقل المرصد السوري لحقوق الإنسان عن مصادر فضلت عدم عن الكشف عن هويتها ، أن الانسحاب الكامل لـ تركيا من النقاط الخاضعة لسيطرتها، وتسليم تلك النقاط سيكون مطلع العام المقبل، للوفاء بالوعود التركية لروسيا فيما يخص فتح الطريق الدولي (حلب- اللاذقية).

وقالت المصادر ان النقاط المحاصرة التركية تواصل تفكيك معداتها العسكرية واللوجستية بشكل متسارع، لتتوجه إلى مناطق نفوذ الفصائل الموالية لتركيا في أرياف حلب وإدلب.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، انتشر الجيش السوري في النقطة التركية السابقة في معمل “الكوراني” على طريق عام حلب- دمشق الدولي بعد انسحاب القوات التركية منها بالكامل.

وأفادت المعلومات بأنه تم تفكيك النقطة من قبل القوات التركية على مدار 24 ساعة لحين خروج الاتراك ودخول الجيش السوري إليها.

حيث خرجت القوات التركية المنسحبة برفقة عشرات الشاحنات والآليات التي كانت موجودة داخل النقطة وتُعزز مهامها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.