أرامكو السعودية تعلن بدء مراجعة أسعار البنزين شهرياً

0

أعلنت شركة الزيت العربية السعودية “أرامكو”، عن تعديل فترة المراجعة الدورية لأسعار البنزين من ربع سنوية إلى شهرية ابتداءً من شهر فبراير الحالي كما ذكرت العربية.


وأوضحت أرامكو السعودية أنه ابتداءً من شهر فبراير ستكون فترة المراجعة الدورية لأسعار البنزين شهرية بدلاً من ربع سنوية، وسيكون التعديل فى اليوم العاشر من كل شهر ميلادى والتطبيق يكون فى صباح اليوم الحادى عشر، وذلك وفقًا لإجراءات حوكمة تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه.

وفقاً لإجراءات حوكمة تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه، مشيرة إلى أن الأسعار المحلية للبنزين قابلة للتغيير تبعاً للتغيرات في أسعار التصدير من المملكة إلى الأسواق العالمية.

وكشفت الشركة عن أسعار البنزين المحدّثة ابتداءً من يوم 16 فبراير 2020 والتي ستكون على النحو الآتي:

بنزين 91 : 1.55 ريال لكل لتر.

بنزين 95: 2.11 ريال لكل لتر.

جدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية، احتلت المرتبة 13 عالمياً والأولى عربياً في المؤشر العالمي في الأمن السيبراني الذي أصدرته الأمم المتحدة في عام 2018.

وكان  كبير مسؤولي أمن المعلومات في شركة “أرامكو السعودية”، ، إن الشركة شهدت زيادة في محاولات الهجمات الإلكترونية ونجحت الشركة في مواجهتها حتى الآن، غير أنه لم يحدد الجهة التي تقف وراء الهجمات على الشركة.

وأكد خالد الحربي، كبير مسؤولي أمن المعلومات في “أرامكو”، لوكالة “رويترز”، أن الهجمات تمّ إحباطها في مراحلها الأولى، متوقعاً استمرار الهجمات .

وأشار “الحربي”، إلى أنه كانت هناك محاولات للتسلل إلى “أرامكو” عبر برمجيات خبيثة ، وهو برنامج ضار نشط على مستوى العالم، لكن تمّ منعه بنجاح.

كما حققت شركة أرامكو السعودية أرباحاً بلغت 68 مليار دولار أمريكي في التسعة أشهر الأولى من العام الماضي لتعزز مكانتها كأكبر شركة نفط ربحية في العالم.

وتعتزم عملاق النفط السعودي توزيع أرباح على ملاكها بقيمة 75 مليار دولار في 2020. وتمثل توزيعات أرامكو المخطط لها في 2020، زيادة بأكثر من 29% عن توزيعات 2018.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.