الرئيس المصري يوجه بتذليل العقبات أمام المستثمرين

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي المصدر سبوتنك
0

وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مساء “السبت” بتذليل جميع العقبات التي تواجه المستثمرين بقطاع السياحة في البلاد؛ فضلا عن الارتقاء بالخدمات والمواقع الأثرية على مستوى الجمهورية .

ونادى السيسي بضرور الانتهاء من تجهيزات المتحف المصرى الكبير على أكمل وجه وإبراز عظمة وتفرد وعراقة الحضارة المصرية القديمة عبر العرض المتحفي بحسب ما أوردت صحيفة “الدستور المصرية” نقلاً عن الأهرام اليوم .

وأشار الرئيس المصري إلى أن المتحف سوف يكون واجهة للحضارة المصرية والإنسانية جمعاء، مثمناً على تناغمه مع جهود الدولة الأخرى في مختلف أوجه الثقافة، خاصة مدينة الثقافة والفنون الجاري إنشاؤها بالعاصمة الإدارية الجديدة التي ستشكل أكبر منارة للإبداع الفني والفكري والثقافي بالشرق الأوسط.

وفي السياق قال وزير الخارجية المصري سامح شكري : “إن منطقة شمال شرق أفريقيا تواجه تحديات مرتبطة بانتشار الإرهاب والجماعات المتطرفة بجانب عدم الاستقرار السياسي والصعوبات التنموية والتأثيرات السلبية لظاهرتي التغير المناخي والهجرة غير الشرعية وغيرها من التحديات الأخرى التي تتعرض لها المنطقة” .

وقال المستشار أحمد حافظ المتحدث باسم وزارة الخارجية إن وزير الخارجية أكد حرص مصر طوال رئاستها للاتحاد الأفريقى على تفعيل مبدأ الحلول الأفريقية لمشكلات القارة ومكافحة الإرهاب.

وأضاف: ” إن تجديد الخطاب الديني ومراعاة الأبعاد التنموية والمجتمعية من أهم الجوانب التي يجب مراعاتها، مؤكدا ضرورة التصدي لتمويل الجماعات الإرهابية ومحاسبة الدول التي تدعمها .

علاوة على أهمية الحفاظ على مؤسسات الدول خلال فترات التحول السياسي بها تجنبا لحدوث فراغ مؤسسى قد تسعى الجماعات المتطرفة لشغله.

وأشارت الصحيفة إلى أنه من المقرر أن تُعقد بالعاصمة الأمريكية واشنطن الأسبوع المقبل جولة أخيرة وحاسمة لمفاوضات سد النهضة بمشاركة مصر والسودان وإثيوبيا لمراجعة نصر الاتفاق في صياغته النهائية ليكون جاهزا للتوقيع نهاية الشهر الحالي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.