أردوغان يتوعد دمشق: “لن نتراجع قيد أنملة” في إدلب

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان المصدر الغد
0

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأربعاء، إن تركيا “لن تتراجع قيد أنملة” في إدلب، شمال غربي سوريا، حيث تدور مواجهات بين القوات التركية والجيش السوري .

وفي كلمة ألقاها في أنقرة قال أردوغان بحسب ما أورد “ سكاي نيوز عربية “: “لن نتراجع قيد أنملة، وسندفع بالتأكيد النظام (السوري) خارج الحدود التي وضعناها” .

وأوضح الرئيس التركي أن تركيا تخطط لطرد قوات الحكومة السورية إلى ما وراء مواقع المراقبة العسكرية التركية في منطقة إدلب مع نهاية فبراير الجاري .

وذكر أردوغان في كلمة أمام أعضاء البرلمان عن حزب العدالة والتنمية الحاكم: “ستحرر مواقع المراقبة المحاصرة في إدلب نهاية فبراير” .

وأشار الرئيس التركي إلى أن “روسيا لا ترى المشكلة الإنسانية في إدلب السورية” .

وفي السياق قال الرئيس التركي إنه يأمل في حل مسألة استخدام المجال الجوي في إدلب قريبا .

وتصريحات أرودغان جاءت مع الحديث عن زيارة لوفد روسي إلى تركيا اليوم “الأربعاء”، وذلك لبحث الأزمة في محافطة إدلب، آخر معقل كبير تحت سيطرة المعارضة في سوريا .

وبحسب ما افاد مراسل “سكاي نيوز عربية”، سيصل الوفد روسي بعد ظهر اليوم إلى العاصمة التركية أنقرة، ومن المقرر أن يلتقي الوفد مع مسؤولين في وزارتي الخارجية والدفاع وجهاز المخابرات الوطني في مبنى وزارة الخارجية التركية.

الجدير بالذكر أن هذه الجولة من المباحثات هي الثالثة بعد فشل جولتين سابقتين في أنقرة وموسكو بالتوصل لاتفاق ينهي أزمة إدلب التي تشهد معارك بين الجيش السوري وقوات سورية مسلحة موالية لتركيا .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.