تركيا تعفي مواطني 5 دول أوروبية من تأشيرة الدخول

0

أعلن مسؤول بوزارة الخارجية التركية أن تركيا ستعفي مواطني ست دول أوروبية أخرى من التأشيرة لأجل السفر إلى تركيا ابتداء من الشهر المقبل.

ونقلت وكالة “الأناضول” التركية عنه القول في بيان إن الإجراء يهدف إلى “تنشيط السياحة وتعزيز العلاقات التجارية والثقافية والاقتصادية”.

فقد أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية حامي أكصوي اليوم الخميس أن تركيا سترفع القيود المفروضة على التأشيرات للسائحين من النمسا وبلجيكا وهولندا وبولندا وإسبانيا والمملكة المتحدة اعتبارا من 2 مارس.

وسيسمح الإجراء الجديد بالدخول بدون تأشيرة لمدة تصل إلى 90 يومًا لكل فترة 180 يومًا.

وأشار أكصوي إلى أن القرار يهدف إلى تعزيز العلاقات السياحية مع الدول الست، وأنه سيساعد أيضًا في تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية والثقافية مع هذه الدول.

هذا وتعد تركيا بالفعل الوجهة المفضلة للسياح البريطانيين، حيث زارها أكثر من 2.5 مليون بريطاني العام الماضي.

كما زار تركيا حوالي 51.9 مليون شخص في عام 2019، بما في ذلك 44.7 مليون أجنبي و7.2 مليون مواطن تركي يعيشون في الخارج.

و تركيا هي سادس أكثر البلدان زيارةً في العالم، وفقًا لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة.

بلغت عائدات السياحة في تركيا 34.5 مليار دولار خلال العام الماضي 2019، بزيادة قدرها 17 في المائة عن العام السابق.

وأفادت بيانات المعهد الإحصائي التركي “، أن متوسط ​​الإنفاق للفرد بلغ 666 دولارًا في عام 2019، ارتفاعًا من 647 دولارًا في العام الماضي.

وأشارت البيانات إلى أنه في هذا العام، في حين جاء الزوار الأجانب إلى تركيا معظمهم للسفر والترفيه والأنشطة الرياضية بنسبة 73.6 في المائة، قدِم المواطنون الأتراك المقيمون في الخارج في الغالب لـ” زيارة الأقارب والأصدقاء بنسبة 61.7 في المائة.

وارتفع إجمالي عدد الزوار في نفس الفترة إلى 51.9 مليون، بزيادة 13.7 في المئة عن العام السابق.

كانت إسطنبول الوجهة الأولى مع ما يقرب من 15 مليون سائح ، وهو ما يمثل 33 في المائة من جميع الزوار الأجانب في عام 2019. تلتها مدينة أنطاليا المطلة على البحر المتوسط ​​بـ 14.65.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.