أسرى فلسطينيون يواصلون إضرابهم عن الطعام لليوم27

اضراب اسرى فلسطينين عن الطعام
0

تمر الأيام، واحداً تلو الاخر، على أربعة أسرى فلسطينين، أعلنوا إضرابهم المفتوح عن الطعام في معتقلات وسجون الاحتلال الاسرائيلي.

إضراب أسرى فلسطين بدأ منذ مدة زمنية كبيرة

يأتي ذلك وبحسب ما نشر موقع العرب القطري للأخبار رفضاً من الأسرى الفلسطينين على قيام الكيان الاسرائيلي باعتقالهم الإداري.

وذكرت وكالات فلسطينية عدة، ومنها وكالة الأنباء الفلسطينية، أن بعض الأسرى بدأ إضرابهم المفتوح عن الطعام منذ 27 يوماً، وهو ما يزال حتى هذا اليوم مستمراً.

سلطات الكيان الإسرائيلي لا تكل عن العنف بحق الفلسطينين

وفي سياق آخر، هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منزلاً بني منذ 8 سنوات، لمواطن فلسطيني من مدينة القدس المحتلة، وذلك في بلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى المبارك.

يأتي قرار الهدم، اسئتنافاً لأعمال سلطات الاحتلال الاسرائيلي الوحشية، فقد أصدرت في بداية العام الجاري قرابة 650 أمر هدم إداري وقضائي لمنازل ومنشآت المقدسيين، منها ما هو محدد المدة للهدم، وآخر غير محدد المدة، وهو ليس بالأمر الجديد، فيومياً اعتاد الفلسطينيون المقدسيون على أن يستيقظوا على قرارات مجحفة من سلطة الكيان الاسرائيلي لهدم بقعة سكنية بالقرب من المسجد الأقصى المبارك.

وقفات تضامنية من الأهالي للمطالبة بحقوق أسرى فلسطين

وفي ذات السياق، وفي الشهر الماضي تضامن مئات من الفلسطينيين مع الأسرى في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي في بيت لحم بالضفة الغربية بوقفة تضامنية، متوجيهن للمجتمع الدولي ليضغط على سلطات الاحتلال ليطلق سراحهم.

مناشدات من الأهالي الفلسطينين لإنقاذ الأسرى المرضى.

وناشد أهالي الأسرى وممثلين من المؤسسات الرسمية والشعبية وفصائل العمل وأسرى محررين في بيت لحم، المؤسسات الإنسانية والدولية للتدخل السريع لإنقاذ حياة الأسرى المرضى كمال أبو وعر ونضال أبو عاهور، والأسير المضرب عن الطعام منذ أكثر من 26 يوم عدي شحادة.

وأكّد الحضور في وقفتهم التضامنية التي كانت في الشهر الماضي، أمام مقر الصليب الأحمر في بيت لحم، ضرورة التضامن المستمر مع الاسرى، مشيرين أن مفاد هذه الوقفة التضامنية هو للتأكيد على حقوق الأسرى الفلسطينيين بالحرية والعلاج، وضرورة مساندتهم بوجه كافة مؤامرات سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحقهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.