لبنان يواصل حصد إصابات جديدة بفيروس كورونا.. أرقام مقلقة

لبنان ييسجل أكثر من 600 إصابة جديدة بفيروس كورونا
0

يواصل لبنان حصد أرقام جديدة وكبيرة بأعداد المصابين بفيروس كورونا كوفيد-19، فأعلنت وزارة الصحة اللبنانية، مساء اليوم السبت، عن تسجيل 611 إصابة جديدة بالفيروس المستجد، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 12191 حالة.

كما أكّد الوزارة، في بيانها اليومي حو آخر مستجدات وباء كورونا في البلاد، بحسب موقع لبنان 24، تسجيل 5 حالات وفاة بالمرض، ما يرقع مجموع الوفيات في عموم أراضي الدولة إلى 121 حالة وفاة.

وأشارت الوزارة، إلى أن الحصيلة الأكبر هي بين المقيمين حيث بلغت 596 إصابة، و15 إصابة بين الوافدين.

يذكر أن لبنان سجل خلال الأيام القليلة الماضية، زيادة غير مسبوقة بعدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، حيث سجلت وزارة الصحة أمس الجمعة 628 إصابة جديدة بالفيروس، فيما رصدت الخميس 605 إصابات بالفيروس.

تزايد الاصابات بفيروس كورونا في لبنان بعد انفجار مرفأ بيروت

وذكر مسعفون لبنانيون أن الإصابات بفايروس كورونا المستجد، ارتفعت بعد انفجار مرفأ بيروت بسبب اكتظاظ المستشفيات بالمصابين.

من جانبها أعلنت وزارة الأوقاف الإسلامية في لبنان إغلاق المساجد وتعليق الصلوات فيها بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، حفاظا على صحة المصلين
.

وأعلن وزير الصحة في لبنان حمد حسن حالة النفير العام في البلاد بسبب ارتفاع الإصابات، وجاء في قوله “نعلن حالة النفير العام ونحتاج الى قرار شجاع بالاقفال مدة اسبوعين ويجب أن نكون على مستوى واحد من تحمل المسؤولية”.

كما كشف وزير الصحة اللبناني أن الإغلاق في لبنان سينقسم إلى ثلاثة مناطق، منطقة المطار، منطقة بيروت، وباقي المناطق، مبيناً أن المؤشرات بالنسبة للمطار وإلى الوافدي ن، وصلت نسبة الإصابات إلى 1 بالألف وبحسب تصريح الوزير يمكن السيطرة على ذلك.

ويستمر الإغلاق حتى 7 سبتمبر/ أيلول المقبل، أي لمدة أسبوعين متكاملين، ويتضمن حظراً للتجول بين السادسة مساء والسادسة صباحاً، جراء التفشي المتزايد لفيروس كورونا المستجد فيما تستمر الفاتورة الاجتماعية والاقتصادية للوباء في الازدياد.

ويستثني القرار أعمال رفع الأنقاض، والإغاثة في الأماكن والأحياء المتضررة من انفجار مرفأ بيروت والوزرات والمؤسسات العامة في عموم لبنان على ألا تزيد نسبة حضور موظفيها على 50 %، ولا يسري القرار على مطار بيروت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.