أسود الأطلس يفعلونها ثانية ويتوجون بأمم أفريقيا للمحليين

أسود الأطلس يفعلونها ثانية ويتوجون بأمم أفريقيا للمحليين
0

احتفظ أسود الأطلس بلقب بطل أمم إفريقيا للاعبين المحليين لكرة القدم بفوزهم على مالي 2-صفر في المباراة النهائية الأحد في ياوندي امام نحو 10 آلاف متفرج سمح لهم بمتابعة اللقاء.

وكانت المواجهة بين المغرب صاحب أقوى هجوم مع 13 هدفاً ومالي صاحبة أقوى دفاع (دخل مرماها 3 أهدف).

وبعد أن صمد المنتخب المالي لقرابة الساعة امام أسود الأطلس . تلقت شباكه الهدف الأول بواسطة كرة رأسية رائعة لسفيان البوفطيني  اثر تمريرة متقنة من عمر النمساوي (69). ونجح قائد المغرب أيوب الكعبي في إضافة الهدف الثاني بعد 10 دقائق من الأول من كرة رأسية أيضا من ركلة ركنية.

وكانت مالي أهدرت اخطر فرصة عندما انفرد موسى بالو بالحارس المغربي انس زنيتي الذي تصدى لمحاولته ببراعة (64).

وطرد الحكم لاعب منتخب مالي إيساكا ساماكي في الثواني الأخيرة لدوسه على كاحل أحد اللاعبين المغاربة.

وتم اختيار زنيتي أفضل حارس في البطولة. في حين نال زميله سفيان رحيمي لقبي أفضل لاعب وأفضل هداف مع 5 اهداف.

لمحة عن بطولة “أمم أفريقيا للمحليين”

بطولة أمم إفريقيا للمحليين 2020 (بالإنجليزية: 2020 African Nations Championship)‏ والمعروفة باسم بطولة أمم إفريقيا للمحليين توتال 2020 (يشار إليها أيضًا باسم CHAN 2020).

وهي النسخة السادسة من بطولة أمم أفريقيا للمحليين.وهي بطولة كرة قدم يتم إقامتها كل سنتين ينظمها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يشارك كل منتخب متأهل باللاعبين الذين يلعبون في الدوري المحلي.

أقيمت البطولة في الكاميرون في الفترة من 16 يناير إلى 7 فبراير 2021. في الأصل كان من المقرر أن يتم إقامتها في الفترة من 4 إلى 25 أبريل 2020.

ومع ذلك، أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في 17 مارس 2020 أن البطولة قد تم تأجيلها إلى موعد لاحق بسبب جائحة فيروس كورونا 2019–20. في 30 يونيو، أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أن البطولة ستقام في يناير وفبراير 2021.
تم منح إثيوبيا سابقًا حق إستضافة البطولة، لكن اتحاد إثيوبيا لكرة القدم اعترف بأنه ليس مستعد لاستضافة هذه المسابقة، وتم منح حقوق الاستضافة إلى الكاميرون بدلاً من ذلك.

و كان من المقرر أن يتم لعب البطولة النهائية خلال شهري يناير وفبراير.ولكن تم نقلها إلى أبريل قبل تأجيلها مرة أخرى.على عكس كأس الأمم الأفريقية. يجب أن تتكون المنتخبات الوطنية المتنافسة من لاعبين يلعبون في دوريهم المحلي، على سبيل المثال اللاعب الكاميروني مؤهل فقط للعب لمنتخب الكاميرون إذا كان يلعب لنادٍ كاميروني.

قدم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم شهادة مرضية إلى الكاميرون. أشاروا فيها إلى النسبة المئوية للحضور بما يتماشى مع المتطلبات الصحية التي حددها الاتحاد الدولي لكرة القدم. سيتم قبول خمسة وعشرين في المائة من المتفرجين في الملاعب المختلفة خلال المرحلة الأولى من المسابقة. أي مباريات المجموعة ويمكن أن ترتفع إلى 50 في المائة في مراحل خروج المغلوب من المسابق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.