أصالة نصري : ياربي إحفظ أهلنا الطيّبين بالسودان

1

غردت الفنانة السورية أصالة نصري، عبر حسابها على “تويتر”، قائلة:”يا ربّي إحفظ أهلنا الطيّبين في السّودان.. وألطف بحالهم .. السودان“، في وقفة تضامنية مع السودان اثر الظروف الصعبه التي يمر بها بسبب الفيضانات والسيول.

كما وطالبت بدعم الشعب السوداني، واغاثة المتضررين جراء السيول والفيضان الذي ضرب دولة السودان، وأسفر عن سقوط ضحايا بين موتى ومصابين، إلى جانب تدمير آلاف المنازل، بحسب موقع الراكوبة نيوز.

حصل السودان على تضامن واسع من الشعوب والحكومات العربية بسبب الفيضانات والسيول التي ضربت البلاد وتسببت فى وفاة اكثر من 100 شخص وتدمير عدد كبير من المنازل بعضها كامل والبعض الآخر بشكل جزئي.

وانتشر هاشتاج ” من قلبى سلاما للخرطوم ” على كافة مواقع التواصل الاجتماعي حيث عبر من خلال المصريون والسوريين واللبنانيين وغيرهم من الجنسيات بالدول العربية عن تضامنهم مع الشعب السوداني بسبب الكارثة التي حلت على البلاد.

وأعلنت الأرصاد الجوية السودانية ، وحدة الإنذار المبكر، اليوم الأحد عن توقعات بهطول أمطارٍ غزيرة إلى متوسطة مصحوبه بحب رعدية في أجزاء متفرقة من ولايات السودان ،

حيث ستشهد ولاية سنار، وولاية النيل الأزرق، بالإضافة إلى ولايةكردفان الكبرى ودارفور الكبرى أمطار غزيرة إلى متوسطة خلال مساء يوم الأحد وحتى صباح اليوم الإثنين.


ومن جانبها حذّرت الهيئة، المواطنين مُستخدمي طرق المرور السريع وقاطني المناطق المكشوفة بأخذ التدابير اللأزمة، ومصابي الأمراض الصدرية والعيون توخِّي الحيطة الحذر، كما وحذرت من التواجد من مجاري السيول
.

وعلى صعيد متصل وصلت إلى مطار الخرطوم قادمة من دولة الإمارات العربية المتحدة شحنات تتضمن 100 طن متري من المساعدات الأممية العاجلة للسودان بحسب بيان صادر عن مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة

كما أعلن والي الخرطوم أيمن خالد نمر، في وقت سابق بنهاية شهر أغسطس حالة الاستنفار القصوى بالولاية لمواجهة آثار الفيضانات والسيول التي اجتاحت 6 محليات من بين 7 محليات.

وقال نمر، في مؤتمر صحفي في مقر وكالة السودان للأنباء، إن حجم الكارثة التي إصابت الولاية أكبر بكثير من إمكانياتها ومقدراتها، لافتا إلى أن الارتفاع غير المسبوق لمناسيب مياه النيل، تسبب في فقدان عدد من الأرواح، إلى جانب تضرر المناطق القريبة من النيل بنسب متفاوتة

تعليق 1
  1. […] أصالة نصري : ياربي إحفظ أهلنا الطيّبين بالسودان […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.