الحلبوسي يكشف عن مخاوفه من سناريو مظلم فى العراق

الحلبوسي
0

كشف محمد الحلبوسي رئيس مجلس النواب العراقي اليوم الأحد، بأن السلطات العراقية تعبر عن قلقها من سيناريو مظلم ومخيف تجاه البلاد رغم المطالب المشروعة للمتظاهرين والدعوة إلى انتخابات مبكرة.

وقال محمد الحلبوسي رئيس مجلس النواب العراقي اليوم الأحد، فى كلمة ألقاها على الشعب العراقي ” أن مسيرة الاصلاح في العراق تلكأت مرة بعد مرة رغم جهود الخيرين والشرفاء في هذا البلد، من خلال إعاقات متكررة ومتنوعة، ورغم مطالبات الشعب المشروعة بالتغيير والإصلاح من خلال انتخابات مبكرة وبرنامج حكومي يلبي مطالب المواطن، من فرص عمل وخدمات أساسية تضمن عيشا كريما له ” بحسب قناة روسيا اليوم.

مئات الآف يحييون ذكرى عاشوراء في العراق

أحيا مئات آلاف من العراقيين الشيعة شعائر يوم عاشوراء رغم تحذيرات وزارة الصحة بسبب تفشي كورونا وتجاوز عدد الإصابات في البلاد سقف 227 ألف.

شهدت مدينة كربلاء اليوم الاخير من ايام العشرة الاولى من محرم احياء الاف العراقيين ليوم عاشوراء ذكرى مقتل الامام الحسين بن علي بن ابي طالب في غياب ملايين المشاركين من المسلمين الشيعة من دول اخرى خاصة ايران وافغانستان وبعض دول الخليج بسبب جائحة كورونا بحسب إرم نيوز.

وعلى امتداد الايام العشرة الاولى من المراسيم التي بلغت ذروتها الاحد فقد كانت مسيرات متظاهري “ثورة تشرين” ظاهرة في عواصم المحافظات العراقية التي تجمعت في كربلاء أخيرا حيث مرقد الامام الحسين وهي تحمل مطالب المتظاهرين وصور ضحاياهم .

الصحة العراقية: إرتفاع حالات التعافي من كورونا مقابل الإصابات

وسجلت وزارة الصحة العراقية، أمس السبت، 4146 حالة شفاء خلال الـ24 ساعة الماضية، بحسب التقرير الوبائي لتتفوق بذلك على الإصابات خلال المدة ذاتها، حيث سجلت وزارة الصحة 3834 إصابة و77 حالة وفاة خلال ذات المدة، بينما فحصت 19635 نموذجا.

ليرتفع بذلك إجمالي عدد الإصابات العراق منذ بداية انتشار جائحة كورونا في البلاد إلى 227446، بينما الوفيات فبلغت 6891 وفاة، مع تشديدات وزارة الصحة بضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وبالرغم من تفشي وباء كورونا، بدأت مراسك احتفلات الشيعة في العاشر من شهر محرم الهجري من كل عام بشعائر دينية يطلق عليها اسم ” عاشوراء ” في مدينة كربلاء الجنوبية في العراق .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.