ألكسندر يفيموف يدعو لرفع العقوبات الغربية عن سوريا

يفيموف ، السفير الروسي بدمشق
0

دعا السفير الروسي في دمشق ألكسندر يفيموف اليوم، إلى رفع العقوبات الغربية المفروضة على سوريا، منوهاً أن وباء كورونا في هذا البلد لا يزال تحت السيطرة.

وبحسب وكالة سانا، أشاد الدبلوماسي الروسي، بجهود سوريا بالتصدي لفيروس كورونا رغم تعرض نظام الرعاية الصحية للدمار جراء الحرب الإرهابية عليها والعقوبات الغربية الجائرة بحقها، مؤكداً أن الحكومة السورية استطاعت التصرف بحكمة قبل وصول الوباء إليها واتخاذ الإجراءات الطبية والاحترازية المطلوبة.

ونوّه يفيموف إلى التأثير السلبي للعقوبات الغربية أحادية الجانب المفروضة على سوريا، وأن هذه العقوبات تحد من قدرة الدول على إجراءات التصدي لانتشار فيروس كورونا، كما أن روسيا وعدداً من الدول دعت إلى إلغاء الكامل والفوري لتلك العقوبات، مشيراً إلى استمرار التعاون بين سورية وروسيا لمواجهة الفيروس المستجد.

وأضاف أن بلاده، تؤيد مبادرة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس وممثلي الأمم المتحدة الآخرين المتعلقة بذلك إضافة إلى طرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال قمة مجموعة العشرين الطارئة مبادرة إنشاء ممرات خضراء خالية من الحروب التجارية والعقوبات وذلك من أجل الإمدادات المتبادلة للأدوية والأغذية والمعدات والتكنولوجيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.