أهالي الحسكة السورية يقفون في وجه مدرعات الاحتلال الأميركي

أهالي الحسكة
0

وقف أهالي مدينة الحسكة ( شمال شرق سوريا ) في وجه قوافل الاحتلال الأميركي ، ومنعوها من المرور ضمن أراضي القباضؤل العربية للوصول إلى قواعدها .

حيث سجل  أهالي سيحة البومعيش وبلدة الــ 47 والغرب والعطالةمن أبناء القبائل في مدينة الحسكة ، موقفاً بطولياً جديداً رافضاً للاحتلال الأميركي .

إذ تظاهر أبناء هذه المناطق على الطريق الدولي ( الحسكة – دير الزور ) مانعين مرور أربع مدرعات أميركية كانت تتجه إلى قاعدة الشدادي الغير شرعية في  مديرية حقول نفط الجبسة.

و أكد أهالي الحسكة أن ذلك يأتي  احتجاجاً على مقتل عدد من أبناء محافظة الحسكة برصاص مسلحين موالين للجيش الأمريكي خلال المظاهرات التي تشهدها المنطقة.

و في وقت سابق ، أشارت بعض المعلومات في مدينة الحسكة شمال سوريا سوريا أن جيش الاحتلال الأميركي المتواجد في المدينة استقدم شحنة أسلحة جديدة من العراق .

و أشارت المصادر إلى أن شحنة الأسلحة ضمت أكثر من 200 شاحنة تحمل لوحات أربيل العراق، محملة بالأسلحة والمعدات العسكرية واللوجستية ، وفقاً لقناة العالم .

و أوضح أن الشحنة وصلت إلى سوريا من إقليم كردستان إلى مدينة الحسكة ، ليتم نقلها عبر معبر  التونسية “سيمالكا” النهري بريف مدينة المالكية إلى القامشلي .

كما تفيد المعلومات بأن الأسلحة من الفئة المتوسطة و الخفيفة ، و سيتم توزيعها على حلفاء الاحتلال الأميركي ( قسد و غيرها .. ) .

هذا وتمارس الولايات المتحدة في المنطقة الشرقية لسوريا عمليات السرقة الممنهجة للنفط و القمح السوري ، كما تدعم الفصائل المسلحة بصفقات مشبوهة .

تعرضت سيارة تابعة لقوات سوريا الديمقراطية اليوم الأربعاء، لاستهداف بعبوة ناسفة زرعها مجهولون في ريف محافظة الحسكة الجنوبي شمال شرق سوريا.

وأدى استهداف السيارة التابعة لقوات قسد إلى وفاة ثلاثة بينهم قيادي من عناصر من قسد المدعومة من جيش الاحتلال الأمريكي المتواجد في الشمال الشرقي من سوريا.

وبحسب ما أفادت به مصادر محلية فإن 3 من قوات سوريا الديمقراطية لقوا مصرعهم بانفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة في سيارتهم العسكرية بالقرب من منطقة كبيبة على طريق الشدادي الهول بريف الحسكة الجنوبي، وأن أحد القتلى هو القيادي نافدار كاجو، بحسب سانا.

تتعرض قوات سوريا الديمقراطية للاستهداف بشكل يومي تقريباً، وخاصة مع انتشار أعداد كبيرة من الفصائل المسلحة المتحاربة على السلطة والأموال في مناطق سيطرة قسد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.